10 ماي 2024

قائد قيادة سيدي موسى المجدوب بعمالة المحمدية يقود حملة لمحاربة البناء العشوائي بالمنطقة.

قائد قيادة سيدي موسى المجدوب بعمالة المحمدية يقود حملة لمحاربة البناء العشوائي بالمنطقة.

في إطار العمليات الاستباقية لمحاربة البناء غير القانوني و مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي أشرفت السلطات المحلية بتراب جماعة سيدي موسى المجدوب بعمالة المحمدية برئاسة خالد فخار قائد قيادة سيدي موسى المجدوب مدعوما برجال الدرك الملكي وعناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة صبيحة يوم الأربعاء 24 يناير 2024 على عملية هدم بنايات عشوائية بدواوير سيدي عزوز و أولاد مومن التي تم تشييدها بطرق غير قانونية.

و هذه العملية تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذها القائد المذكور أعلاه من أجل إيقاف نزيف البناء العشوائي بتراب نفوذه.

إن الغاية من هذ الحملة هو تشديد المراقبة والحرص على مواصلة محاربة البناء العشوائي باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين، طبقا لمقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام ” نبيل وزاع ” كما لدى الساكنة ولدى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ،التي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها قائد قيادة سيدي موسى المجدوب من أجل محاربة جميع الظواهر الخارجة عن نطاق القانون.

كما تم التنويه من طرف الفعاليات المذكورة بالمجهودات الجبارة لكل من السيد هشام العلوي المدغري عامل عمالة المحمدية وموظفيه و السيد منير الداودي رئيس دائرة زناتة و السيد خالد فخار قائد قيادة سيدي موسى المجدوب وأعوانه والسيد عبد النبي لعرج قائد مركز الدرك الملكي بالمشروع الفتح 1 وعناصره على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *