23 مارس 2024

جماعة بوقشمير إقليم الخميسات تصادق على مشروع ميزانية السنة المالية 2022

جماعة بوقشمير إقليم الخميسات تصادق على مشروع ميزانية السنة المالية 2022

صادق، المجلس الجماعي لبوقشمير إقليم الخميسات، يوم أمس الإثنين الثامن من نونبر الجاري، بالإجماع على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته الإستثنائية.

و ترأس، أشغال الجلسة رئيس المجلس الجماعي لبوقشمير حميد بوطاهر، و بحضور ممثل السلطة المحلية في شخص خليفة القائد، و أعضاء و مستشاري المجلس، و أطر و موظفي الجماعة، حيث صادق المجلس على مشروع ميزانية السنة المالية 2022، و بيع المنتوج الغابوي برسم سنة 2022، و التداول حول وضعية قطاع التعليم بالجماعة.

و في حوارٍ خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر رئيس جماعة بوقشمير حميد بوطاهر أن ؛ أهم نقطة تم التداول فيها خلال أشغال الدورة الإستثنائية تلك المتعلقة بوضعية التعليم بالجماعة، على إعتبار أن التعليم بالعالم القروي و بجماعة بوقشمير على الخصوص يعاني مجموعة من الإكراهات، حيث تم التطرق بالتفاصيل إلى وضعية الفرعيات المدرسية و المركزية و المدرسة الجماعتية، و بحث الحلول الفعلية للنهوض بقطاع التعليم بصفة عامة.

و أشاد، حميد بوطاهر، بالشركاء في أوراش النهوض بقطاع التعليم بالمنطقة، و على رأسهم المديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات و التي قامت مؤخراً بتزويد المدرسة الجماعتية ب 34 سرير للتغلب على الخصاص الحاصل بها، و تشجيع المتعلمات و المتعلمين بالعالم القروي على التمدرس.

و يعتبر، قطاع التعليم بالمنطقة و النهوض به و توسيع العرض التربوي، من أولويات جماعة بوقشمير التابعة إقليم الخميسات، و ذلك في سياق جهود الإصلاح و من أجل دعم المجهودات المبذولة لتعميم التمدرس و توسيع العرض المدرسي و الدعم الإجتماعي و النقل المدرسي، و تجاوز كافة الإشكالات المرتبطة بالوضعية المادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *