23 مارس 2024

جامعة القاضي عياض بمراكش تنظم حملتها السنوية للتبرع بالدم

جامعة القاضي عياض بمراكش تنظم حملتها السنوية للتبرع بالدم

تنظم جامعة القاضي عياض، عبر مركزها للتعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية، النسخة السابعة من حملتها السنوية للتبرع بالدم، والتي ستستمر على مدار السنة في مختلف المؤسسات التابعة للجامعة، وفق برنامج سنوي محدد.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذه الحملة، المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والمركز الإقليمي لتحاقن الدم بمراكش في امتثال للتدابير الصحية المتخذة لتدبير جائحة كوفيد-19، تجسد استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لجامعة القاضي عياض. وانطلقت هذه الحملة، للسنة السابعة على التوالي، يومي 4 و5 مارس الجاري بالمدرسة العليا للاساتدة ويومي 14 و15 مارس الجاري بالمركز الجامعي متعدد التخصصات بقلعة السراغنة، تحت شعار “لفتة صغيرة يمكن أن تنقذ الأرواح”. وستتواصل هذه الحملة يومي 23 و24 مارس الجاري بكلية العلوم والتقنيات بمراكش.

وحسب البلاغ، فإن هذه المبادرة التضامنية والإنسانية تهدف إلى تعزيز قيم التضامن والمواطنة بين طلاب جامعة القاضي عياض، وتنمية الشعور بالمسؤولية الاجتماعية لديهم، ليصبحوا مستقبلا مهنيين ومواطنين ومسؤولين فاعلين، مهتمين بالعواقب البيئية والاجتماعية والأخلاقية لأفعالهم وقراراتهم.

ويتعلق الأمر أيضا، بإنقاذ العديد من الأرواح البشرية، وبالتالي المساعدة في تعزيز مخزون هذه المادة الحيوية المطلوبة. وتجدر الإشارة إلى أن عمليات التبرع بالدم السابقة التي نظمتها جامعة القاضي عياض منذ سنة 2014، كانت ناجحة بمشاركة المتبرعين من مسؤولي الجامعات، أساتذة باحثين وطلاب وهيئة إدارية وتقنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *