24 مارس 2024

المراقبة والتموين خلال “رمضان” محور اجتماع برئاسة عامل إقليم الخميسات

المراقبة والتموين خلال “رمضان” محور اجتماع برئاسة عامل إقليم الخميسات

ترأس، اليوم الخميس التاسع من فبراير الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح أشغال اجتماعٍ بمقر العمالة حول “التموين و الأسعار و المراقبة” بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

و حضر، هذا الإجتماع إلى جانب عامل الإقليم كل من أحمد صابر الكاتب العام للعمالة، و مدير غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالخميسات، و ممثل مديرية التجارة، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية، و رجال السلطة، و ممثل المكتب الجهوي للحبوب و القطاني، و ممثل وزارة النجاعة الطاقية، و ممثلة المكتب الصحي بجماعة الخميسات، و ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

و يأتي، انعقادُ هذا الإجتماع في إطار حرص السلطات الإقليمية برئاسة منصور قرطاح للإطلاع على وضعية التموين بالإقليم، حيث أشارت جميع العروض التي تم تقديمها أمام أنظار عامل الإقليم أن عملية تموين المحلات التجارية و الأسواق اليومية للخضر و الفواكه تتم بشكل منظم و عادي و أن جميع المواد الأكثر استهلاكا متوفرة.

كما يندرج هذا الإجتماع ضمن التدابير و الإجراءات المتخذة استعدادا لاستقبال شهر رمضان الأبرك الذي يعرف رواجا تجارية كبيرا، حيث أوضح المتدخلون أن حالة التموين بالمواد الغذائية بإقليم الخميسات خلال شهر رمضان المبارك ستكون عادية، و أن العرض سيستجيب لمستوى الطلب، كما تمت الإشارة إلى أن الأسعار مرتفعة نظراً للظرفية الاقتصادية العالمية و أن كُلفة الإنتاج مرتفعة.

جدير بالذكر إلى أنه سيتم إطلاق حملة للمراقبة وتتبع وضعية التموين بالإقليم بهدف ضمان السير العادي للأسواق خلال شهر رمضان ورصد وتدارك أي خلل محتمل في التموين والتصدي بالحزم اللازم لكافة الممارسات غير المشروعة والمخالفات في ما يخص أسعار المواد المقننة وشروط البيع والعرض والتخزين والأوزان بالنسبة لكافة المواد بمختلف نقط البيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *