20 مارس 2024

اللقاء السنوي للفريق التقني الجهوي بأكاديمية جهة مراكش-آسفي

اللقاء السنوي للفريق التقني الجهوي بأكاديمية جهة مراكش-آسفي

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، يوم الأربعاء 19 يناير 2022، اللقاء السنوي للفريق التقني الجهوي المشرف على تنزيل برنامج التعاون مع منظمة اليونيسف، برئاسة مدير الأكاديمية وحضور المديرين الإقليميين ومدير قطب التعليم بمنظمة اليونيسف ونقط الارتكاز بالأكاديمية والمديريات الإقليمية إلى جانب رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية.

وقد تميز هذا اللقاء بعرض حصيلة عمل البرنامج المتعاقد بشأنه مع منظمة اليونيسف والذي تمحور حول مشاريع التعليم الأولي، التربية الدامجة، مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، المهارات الحياتية والمواطنة إلى جانب مشاريع الحكامة التربوية والتعبئة المجتمعية للحد من الهدر المدرسي.

وقد تتبع الحاضرون ضمن هذا السياق مختلف المؤشرات الكمية والنوعية التي ساهمت في توسيع العرض المدرسي وتجويده بمختلف المديريات الإقليمية.

وكذلك الخطوط العريضة لبرنامج التعاون برسم سنة 2022 والذي توزعت مجالاته على ثلاث محاور: الولوج والإنصاف، وجودة التعلمات ودعم تفعيل إلزامية تمدرس الفتاة في الوسط القروي الذي يعتبر أولوية أساسية في إطار عقد البرنامج المقبل بين وزارة التربة الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومنظمة اليونيسف.

وضمن هذا الرهان المجتمعي سيتم اعتماد مقاربة تأخد بعين الاعتبار تشجيع تمدرس الفتاة القروية في مختلف البرامج التي سيتم تنزيلها جهويا.

وفي هذا السياق، أكد مدير الأكاديمية في كلمته التوجيهية على ضرورة إسهام محاور هذا البرنامج في تجويد التعلمات وتيسير الولوج إلى خدمات التربية والتكوين وتحقيق مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص واعتماد مؤشرات قابلة للقياس، وثمن بالمناسبة الحصيلة النوعية والكمية لمختلف تدخلات برنامج التعاون مع هذه المنظمة على مستوى المديريات الإقليمية، ودعا في الختام إلى تثمين المكتسبات التي تحققت بفضل هذا التعاون مع اعتماد منهجية القرب والاشتغال على قياس الأثر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *