22 مارس 2024

ارتفاعٌ مُهولٌ في حوادث السير داخل المجال الحضري بالخميسات

ارتفاعٌ مُهولٌ في حوادث السير داخل المجال الحضري بالخميسات

عدم احترام قانون السير والتهور أهم أسباب حوادث السير بالخميسات

وقعت، اليوم الجمعة الثالث من فبراير الجاري، حادثة سيرٍ وصفت بالخطيرة على مستوى شارع محمد الخامس قرب “المعهد التطبيقي” بالخميسات، و ذلك إثر اصطدام ما بين دراجة نارية و سيارة عائلية، أصيب خلالها سائق الدراجة ما استدعى نقله بسرعة صوب المركز الإستشفائي الإقليمي لتلقي الإسعافات الأولية.

هذا وقد ارتفعت نِسبُ حوادث السير داخل المجال الحضري بمدينة الخميسات منذ حلول السنة الحالية، و هو ما يُشكل كابوساً يقض مضجع مستعملي الطريق، ويدعو إلى مزيد من القلق.

و أفادت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” إلى أن الإرتفاع المخيف في نسب حوادث السير داخل المجال الحضري بالخميسات يرجع إلى استهتار السائقين و عدم انتباههم في الطريق، و السرعة المفرطة، والسياقة في حالة سكر، و تغيير الاتجاه دون إشارة، و عدم احترام حق الأسبقية، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف” و ضوء التشوير الأحمر، و تهور أصحاب الدرجات النارية، بالإضافة إلى تهاون الجهات المسؤولة في أداء واجبها و تطبيق المراقبة الصارمة في السير و الجولان.

جدير بالذكر أن الراجلين وسائقي الدراجات هم أكثر ضحايا حوادث السير التي تقع داخل المدار الحضري، بسبب عدم احترام الممرات المخصصة لهذه الفئات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *