وكالة الأنباء الجزائرية تقع من جديد في الكذب والتزوير ! وتزور ما ورد في بيان الاجتماع الذي عقده مسؤولو وزارات الدفاع لبلدان الإتحاد الافريقي !

وكالة الأنباء الجزائرية تنشر خبرا كاذبا !

قالت وكالة الأنباء الجزائرية ان وزراء الدفاع لبلدان الإتحاد_الافريقي صادقوا على وثيقة تسمح بإستخدام القوة لتحرير دولة “محتلة” وهنا يقصدون تحرير الصحراء المغربية بالقوة .. ، والحقيقة ان بيان الإجتماع الإستثنائي الثالث للجنة الفنية المتخصصة في الدفاع والسلامة والامن بالإتحاد الإفريقي لم يتضمن ما ورد في مقال وكالة الأنباء الجزائرية عن ما تسميه برئيس الوفد الصحراوي !

هذا نص البيان كاملا عن الموقع الرسمي للجنة التابع للإتحاد الافريقي:

إعلان الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الذي عقد افتراضيًا عبر منصة ZOOM عبر الإنترنت في 30 يناير 2021

آخر تحديث يوم السبت 30 يناير 2021

  1. نحن ، أعضاء اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن (STCDSS) التابعة للاتحاد الأفريقي (AU) ، اجتمعنا في الاجتماع الاستثنائي الثالث الذي عُقد تقريبًا عبر منصة Zoom Online ، ونظرنا في توصيات اجتماع الرؤساء الأفارقة الدفاع ورؤساء السلامة والأمن (ACDSS) المنعقد في 30 يناير 2021 ، والذي سبقه اجتماع الخبراء الذي عقد في 29 يناير 2021. 2 – بناء على مداولاتنا ، نعلن ما يلي: أ. يعتمد مبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن عمليات دعم السلام (PSO) كوثيقة حية توفر التوجيه الاستراتيجي لتخطيط وتنفيذ وإدارة وتصفية عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي ؛ ب. يوجه الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية والدول الأعضاء لتسهيل التنفيذ الفعال لمبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام والأمن ؛ ج. يوجه المفوضية ، بالعمل عن كثب مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية / المجموعات الاقتصادية الإقليمية والدول الأعضاء لضمان مراجعة وتطوير السياسات ذات الصلة ووثائق التوجيه التشغيلي لضمان التنفيذ الفعال لمبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن عمليات دعم السلام. ويشمل ذلك مراجعة مفهوم ASF ، والانتهاء من مذكرة التفاهم بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية / RMs بشأن توظيف ASF وكذلك مواءمة عمليات التخطيط والإدارة متعددة الأبعاد وهياكل عمليات دعم السلام في الاتحاد الأفريقي. د. مع الأخذ في الاعتبار أن مبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام هو وثيقة حية ، يوجه المفوضية ، بالعمل عن كثب مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية والدول الأعضاء ، للنظر في إجراء استعراض شامل لمبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام والأمن كل 10 سنوات للتأكد من التقدم المحرز في تنفيذه كذلك لتسهيل مواءمتها نحو معالجة حالات الصراع الجديدة والناشئة. ه. يوجه المفوضية ، التي تعمل عن كثب مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية / المجموعات الاقتصادية الإقليمية والدول الأعضاء ، لإجراء تمرين موقع القيادة القارية قبل نهاية عام 2021 ، لممارسة واختبار طرائق عمليات صنع القرار المنسقة للجماعات الاقتصادية الإقليمية التابعة للاتحاد الأفريقي / المجموعات الاقتصادية الإقليمية لتوظيف ASF في إجراء وإدارة عمليات دعم السلام في القارة.
  2. أشكر جميع الوفود على مشاركتها وكذلك اللجنة لتقديم وثائق عمل عالية الجودة ولتيسير الاجتماع.
  3. شجع المفوضية على الاستمرار في تقديم تحديثات وتقارير منتظمة عن التقدم المحرز في تنفيذ مبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام في الاجتماعات القادمة للجنة الفنية المتخصصة للدراسات الاستراتيجية للسلامة والأمن.
  4. إعادة التأكيد على دور اللجنة الفنية المتخصصة للدراسات الاستراتيجية للسلامة والأمن وفقًا لما ورد في Assembly / AU / Dec. 227 (XII) وتمشيا مع أحكام المادة 15 من القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي (2000). في هذا الصدد ، نقدم هذا الإعلان إلى الدورة العادية الثامنة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لإحالته إلى الدورة العادية الرابعة والثلاثين لمؤتمر الاتحاد ، المقرر عقدها في 6 و 7 فبراير 2021.

رابط النص الأصلي:

https://www.peaceau.org/en/article/declaration-of-the-3rd-extraordinary-meeting-of-the-specialised-technical-committee-on-defence-safety-and-security-held-virtually-via-zoom-online-platform-on-30-janaury-2021

رابط وكالة الأنباء الجزائرية:

https://www.aps.dz/ar/monde/100843-2021-01-31-19-01-46

أخبار ذات صلة

الخارجية الأمريكية ستراجع “كامل” العلاقة مع السعودية

ائتلاف “المناصفة دابا”.. ينظم ندوة حول التعديلات المقترحة على النصوص التشريعية للمنظومة الانتخابية

إعادة فتح الباب أمام الزيارات العائلية للمؤسسات السجنية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@