2 فبراير 2024

ورزازات..عدد القضايا المحكومة برسم سنة 2023 تجاوز 53 ألفا

ورزازات..عدد القضايا المحكومة برسم سنة 2023 تجاوز 53 ألفا

قالت الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بورزازات، رشيدة عبد النبي، إن عدد القضايا المحكومة من قبل مختلف المحاكم التابعة للدائرة القضائية لهذه المحكمة برسم سنة 2023، تجاوز 53 ألفا و100 قضية .

وأوضحت عبد النبي خلال حفل افتتاح السنة القضائية 2024، الذي أقيم بمقر محكمة الاستئناف بورزازات بحضور عاملي إقليمي ورزازات وتنغير، وممثلين عن وزارة العدل والنيابة العامة، بالإضافة إلى مسؤولين مدنيين وعسكريين آخرين إن “هذا الرقم يمثل 99,16 في المائة من القضايا المسجلة خلال سنة 2023”.

وأشارت خلال هذا الحفل إلى أن عدد القضايا المسجلة خلال العام الماضي بلغ 53638 ملفا، بانخفاض قدره -9.20 في المائة مقارنة بعام 2022.

من جانبه، أكد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بورزازات، محمد منير الإدريسي، أن انعقاد هذه الجلسة الرسمية يشكل مناسبة ذات أهمية بالغة لتقييم حصيلة مختلف المحاكم التابعة لهذه الدائرة القضائية لسنة 2023، وتقديم مخطط العمل لسنة 2024، ودراسة السبل الكفيلة والآليات اللازمة لإقامة عدالة ناجعة وشفافة يسهل الولوج إليها.

وشدد، في الوقت ذاته، على التفاعل “الدائم” للنيابة العامة لهذه الدائرة القضائية مع انشغالات المجتمع والدفاع عن مصالحه، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار تفعيل الدوريات الصادرة عن رئاسة النيابة العامة.

ولم يفت المسؤول القضائي التذكير بأسس عمل هذه النيابة العامة برسم السنة القضائية 2024 والتي تتمحور، على الخصوص، حول تحسين الفعالية والنجاعة القضائية وترشيد الاعتقال الاحتياطي،علاوة على تعزيز التشيع بالسلوكيات والأخلاق الحميدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *