أكدت هواوي المغرب من جديد التزامها بتشجيع الكفاءات في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر إعلان توقيع شراكة استراتيجية مع جامعة محمد السادس بالرباط وكذلك مع جامعات أخرى في جهة الرباط – سلا – القنيطرة. ويتعلق الأمر بجامعة ابن طفيل في القنيطرة، والجامعة الدولية للرباط، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة (UIASS).

تهدف هذه الشراكات الاستراتيجية لتشجيع مختلف الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال تدشين مركز تكوين مخصص للأساتذة. ويتوخى هذا المركز الاستجابة لمختلف احتياجات الجامعات الشريكة من حيث التكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (المعطيات الضخمة، الحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي، إلخ.).

في مداخلته بهذه المناسبة، قال فوستين شو، نائب المدير العام لهواوي المغرب : « كانت هواوي على الدوام متحفزة لتشجيع الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في خدمة جودة التعليم في المغرب. ونحن اليوم، أكثر من أي وقت مضى، مدركون للأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها إدماج التكنولوجيا الرقمية في المجال الأكاديمي والعلمي، لهذا السبب نحن سعداء بتوقيع مختلف الشراكات التي ستكون مفيدة للأساتذة وللطلبة ».

من جانبه أكد جيري تشوي، المدير العام لهواوي المغرب، أن الشركة تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة الأطراف المعنية، وقال : « إن هواوي، القوية بخبرتها ومهاراتها، تنضم إلى الفاعلين من القطاع العام لمواكبة تنمية المنظومة البيئية للكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتضع رهن إشارة الأطراف المعنية العديد من البرامج في الميدان الرقمي الذي تسعى لتشجيعه وتنميته. يأتي تجسيد هذه الشراكات كتتويج للعلاقة المثمرة والثقة المتبادلة والمبادلات بين هواوي وهؤلاء الشركاء، وتشكل معلمة مهمة على درب تعاوننا المتنامي في مجال التعليم ».

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكات تندرج في سياق الأنشطة المرتبطة بالمناظرات الجهوية المنظمة من طرف جامعة محمد الخامس في إطار المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030).

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هواوي تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين مختلف الفاعلين في منظومة التعليم والبحث العلمي. وتتوخى الرؤية الاستراتيجية لهواوي تطوير العديد من البرامج من أجل تعزيز الكفاءات في المجال الرقمي. في هذا الصدد، أصبحت 54 جامعة في المغرب شريكة في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ( Huawei ICT Academy). إضافة إلى ذلك فإن ما لا يقل عن 5000 طالب تلقوا تكوينات من أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسلمت شواهد لأكثر من 1700 طالب.

حول هواوي :

هواوي مزود عالمي بالحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، وتعمل مع 45 من أصل 50 من المتعهدين الكبار في السوق العالمية للاتصالات. بفضل استثمارها لدى زبنائها في الابتكار وبفضل نسج شراكات قوية، تقدم هواوي حلولا ناجعة من البداية إلى النهاية في مجال شبكات الاتصالات، والمطارف الجوالة، وخدمات الحوسبة السحابية (Cloud Computing). ويؤكد 194000 مستخدم لدى هواوي، من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، التزامهم بخلق القيمة لفائدة متعهدي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أزيد من 170 بلدا، في خدمة أزيد من ثلث سكان العالم. وببإشارة، فإن هواوي تأسست في سنة 1987، وهي مقاولة خاصة، يمتلكها مستخدموها بنسبة 100%.

حول هواوي المغرب :

تعود بداية حضور هواوي في المغرب إلى سنة 2002، مع افتتاح أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. بخصوص التشغيل، أحدثت هواوي في المغرب ما بين 700 إلى 800 فرصة عمل مباشر وغير مباشر. ومن الأرقام الرئيسية البارزة للشركة، حجم مبيعاتها المحلية الذي ناهز 40 مليون دولار أمريكي. وتعتبر هواوي المغرب مُجَهِّزًا رئيسيا لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة. وهي أيضا واعية بمسؤولياتها المجتمعية وبأهمية الانخراط في مقاربة مستمرة للتقدم: ويتجسد أداء الشركة في مجال نقل الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المهارات الرقمية المغربية من خلال العديد من البرامج والمبادرات، منها:

    • برنامج “بذور للمستقبل”؛

    • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛

    • قافلة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجامعات؛

    • مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أخبار ذات صلة

كأس العالم: برنامج رحلات جديد لنقل المشجعين المغاربة خلال الثمن النهائي

إطلاق حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول والترويج لعلامة “MarocPay”

مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يسجل عبور أزيد من 78 ألف مسافر بين يناير ومتم أكتوبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@