30 ماي 2024

في اليوم الوطني للمهاجر.. انتقادات واسعة للمجلس الجماعي للخميسات

في اليوم الوطني للمهاجر.. انتقادات واسعة للمجلس الجماعي للخميسات

تلقى، يوم أمس الخميس، المجلس الجماعي للخميسات موجة من الإنتقادات من طرف عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بسبب انعِدام أرضية مناسبة للإستثمارات من جهة، والوضعية المزرية التي أصبحت عليها مدينة الخميسات من جهة ثانية.

جاء هذا خلال أشغال المائدة المستديرة التي انعقدت بغرفةِ التجارة والصناعة والخدمات بالخميسات حول مساهمة مغاربة العالم في التنمية المحلية، حيث شكّل اللقاء فرصة لطرح مختلف الإكراهات التي تواجه مغاربة العالم من أجل الإستثمار بأرض الوطن، والمشاكل التي تعرقل المشاريع الإستثمارية لأبناء الجالية المغربية بمدينة الخميسات.

كما شكّل اللقاء مناسبة لِلفت انتباه المسؤولين والمنتخبين لمختلف القضايا المتعلقة بتعثر المشاريع الإستثمارية، وللإكراهات المرتبطة بقضايا التعمير، وللحي الصناعي بالخميسات الذي تم تحويله إلى تجزئات سكنية، وللوضعية الكارثية التي أصبح عليها مشتل المقاولين الشباب وامتناع مجموعة الأشخاص من أجل أداء واجبات الكراء لسنوات وهو ما ضيّع على الجماعة مداخيل مهمة.

جدير بالذكر أنه لا أمل يلوح في الأفق ولا برامج ومخططات تنموية تريح توقعات ساكنة مدينة الخميسات بعد مرور حوالي سنتين على تدبير الشان المحلي من طرف المجلس الجماعي للخميسات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *