9 ماي 2024

فاتح ماي بالخميسات.. مظاهرات حاشدة وهذه أبرز المطالب

فاتح ماي بالخميسات.. مظاهرات حاشدة وهذه أبرز المطالب

خلّدت، الطبقة العاملة بمدينة الخميسات و التي تُمثل مختلف القطاعات و الإدارات و المنتمية للنقابات و الهيأت ” اليوم العالمي للشغل ” الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة.

و يعتبر، هذا اليوم فرصة من أجل مراجعة الأوراق لخلق التلاحم و وحدة الصفوف من خلال التظاهرات الاحتفالية الحاشدة، يتم استعراض فيها مطالب الطبقة العاملة و التطلعات و الانتظارات.

و أمام مقر الإتحاد المغربي للشغل وسط مدينة الخميسات احتشدت صبيحة يومه الإثنين، عدة قطاعات و المنضوية تحت لواء UMT و القادمة من مختلف مناطق الإقليم للمشاركة في الإحتفالات و المسيرات التي تخلد اليوم العالمي للشغل تحت شعار “أوقفوا… أوقفوا مسلسل التهاب الأسعار والهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية”.

و ألقى البشير لحسيني، الكاتب العام للإتحاد الإقليمي لنقابة الإتحاد المغربي للشغل بالخميسات كلمة ترحيبية وجهها لعموم الحاضرات و الحاضرين و للقطاعات المشاركة و للمجتمع المدني. و قصف لحسيني في خطابه الحكومة الحالية و على رأسها عزيز أخنوش بسبب غلاء الأسعار ليس فحسب بالنسبة للمحروقات، بل “المواد الغذائية الأساسية” التي أصبحت تدخل في صِنف المواد الكمالية حيث لا تسمح جيوب الطبقة العاملة وعموم الأجراء باقتنائها.

و في الاختتام انطلقت المسيرة الحاشدة للإتحاد المغربي للشغل التي جابت مختلف الشوارع الرئيسية لعاصمة زمور ” الخميسات ” والتي شارك فيها المئات من المتظاهرين الذين قدِموا من مختلف مناطق الإقليم.

جدير بالذكر أن المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات جندت كل إمكانياتها البشرية و اللوجستيكية بتعليمات من المراقب العام لتأمين المسيرات الإحتجاجية على مستوى شوارع و مدارات المدينة لتمر في ظروف عادية و سليمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *