9 ماي 2024

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدين أحداث مباراتي “دونور” ورادس

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدين أحداث مباراتي “دونور” ورادس

أدانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” ما حدث في مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري والترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح بلاغ للـ”كاف” عبر موقعه الرسمي، أنه يدين بشدة ما حدث من بعض المشجعين في المباراتين المذكورتين.

وقال فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للـ”كاف”، أن حادث مباراة تونس سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب.

وواصل موسينغو بالقول “المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات التي قام بها بعض المشجعين وسنحيل الأمر إلى لجاننا القضائية لمزيد من التحقيق”.

وكانت أحداث شغب قد اندلعت في تونس على هامش مباراة الترجي وشبيبة القبائل الجزائري التي أقيمت أول أمس السبت، فيما شهدت مباراة الرجاء والأهلي بعض الأحداث، راحت ضحيتها مشجعة رجاوية خارج أسوار “دونور”.

وعمّت حالة من الفوضى بمدرجات الترجي، وتسبّب إلقاء “الشماريخ” في اشتعال النيران بجانب المدرج الجنوبي لملعب رادس، وتدخّلت وحدات الحماية، بعد دقائق، لإخماد النيران، وقرر حكم المباراة تأجيل انطلاق الشوط الثاني إثر اشتباكات بين جماهير الترجي والأمن التونسي المتواجد في الملعب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *