خرج المئات من طلبة كلية بن مسيك بالدار البيضاء، في مسيرة احتجاجية تنديدا بالشروط التي فرضتها وزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة، لاجتياز مباريات توظيف أطر الأكاديميات.

ورفع المحتجون في المسيرة التي انطلقت من أمام كلية الاداب والعلوم الانسانية لتصل إلى كلية العلوم بن مسيك، شعارات قوية تندد بشروط وزارة التعليم الأخيرة من قبيل،“الا صحة لا تعليم هذا مغرب الله كريم”، حرية كرامة عدالة اجتماعية”، “الموت ولا المذلة”.

ومن المرتقب أن يرفع طلبة كلية الاداب والعلوم الانسانية بن مسيك عارضة للكاتب العام للكلية، حيث سيتكلف كل طالب ينتمي إلى شعبة بجمع التواقيع الرافضة لقرار بنموسى، كما هدد الطلبة بمقاطعة الدارسة وسحب أوراق تسجيلهم في حال لم يتم التراجع عن القرار، وأكدوا عزمهم على نقل الاحتجاج بقوة أمام مقر أكاديمية الدار البيضاء-سطات سطات للتنديد بالقرارات المجحفة والجائرة حسب تعبيرهم.

يذكر، أن فعاليات حقوقية ونقابية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدت قرار وزارة التعليم المغربية المتمثل في الانتقاء الأولي في مباريات التوظيف في التعليم، باحتساب معدلات البكالوريا والإجازة ومعدل سنوات الحصول عليها، وفرض عتبة 30 سنة، معتبرة إياها “مصادرة لمسار دراسي شاق وطويل وعصف بالتضحيات الجسام للشاب الحاصل على شهادات عليا”.

أخبار ذات صلة

طلبة جامعة القاضي عياض يخرجون للاحتجاج ضد قرار بنموسى

صحيفة “Globes” : المغرب يقتني أنظمة إسرائيلية مضادة ل”الدرون” لحماية أجوائه

سيارة تقتحم مهرجانا في ويسكونسن الأمريكية وتخلف جرحى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@