صادق، المجلس الجماعي لبوقشمير إقليم الخميسات، يوم أمس الإثنين الثامن من نونبر الجاري، بالإجماع على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته الإستثنائية.

و ترأس، أشغال الجلسة رئيس المجلس الجماعي لبوقشمير حميد بوطاهر، و بحضور ممثل السلطة المحلية في شخص خليفة القائد، و أعضاء و مستشاري المجلس، و أطر و موظفي الجماعة، حيث صادق المجلس على مشروع ميزانية السنة المالية 2022، و بيع المنتوج الغابوي برسم سنة 2022، و التداول حول وضعية قطاع التعليم بالجماعة.

و في حوارٍ خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر رئيس جماعة بوقشمير حميد بوطاهر أن ؛ أهم نقطة تم التداول فيها خلال أشغال الدورة الإستثنائية تلك المتعلقة بوضعية التعليم بالجماعة، على إعتبار أن التعليم بالعالم القروي و بجماعة بوقشمير على الخصوص يعاني مجموعة من الإكراهات، حيث تم التطرق بالتفاصيل إلى وضعية الفرعيات المدرسية و المركزية و المدرسة الجماعتية، و بحث الحلول الفعلية للنهوض بقطاع التعليم بصفة عامة.

و أشاد، حميد بوطاهر، بالشركاء في أوراش النهوض بقطاع التعليم بالمنطقة، و على رأسهم المديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات و التي قامت مؤخراً بتزويد المدرسة الجماعتية ب 34 سرير للتغلب على الخصاص الحاصل بها، و تشجيع المتعلمات و المتعلمين بالعالم القروي على التمدرس.

و يعتبر، قطاع التعليم بالمنطقة و النهوض به و توسيع العرض التربوي، من أولويات جماعة بوقشمير التابعة إقليم الخميسات، و ذلك في سياق جهود الإصلاح و من أجل دعم المجهودات المبذولة لتعميم التمدرس و توسيع العرض المدرسي و الدعم الإجتماعي و النقل المدرسي، و تجاوز كافة الإشكالات المرتبطة بالوضعية المادية.

أخبار ذات صلة

كلمة الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بمناسبة تنظيم ندوة يومه الثلاثاء 09 نونبر 2021 بمدينة الداخلة حول موضوع: “الأثر القانوني والسياسي للاعتراف بمغربية الصحراء”

توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 9 نونبر

دورة للمجلس الجماعي لسيدي المختار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@