بني ملال: عثمان أغزاف

في إطار الشراكة التي تجمع مجلس الجهة وعدد من شركائه خصوصا في مجال الصحة،وقع والي جهة بني ملال خنيفرة، اتفاقيات جديدة تهم القطاع الصحي بالجهة، والتي صادق عليها المجلس خلال دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري.

وقد همت هذه الاتفاقية تعزيز القطاع الصحي ب 150 إطار متخصص في المجال الصحي بين أطباء وممرضين لتجاوز نقص الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية، حيث تم توقيعها من طرف والي الجهة ونائب رئيس مجلس الجهة ورئيس جمعية أحمد الحنصالي للتنمية ذات صفة المنفعة العامة والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات و المدير الجهوي للصحة، حيث تبلغ قيمتها المالية 12 مليون درهم سنويا وتمتد على خمس سنوات.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تعزيز القطاع الصحي بالجهة، وذلك من خلال تفعيل استراتيجية المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة التي ترمي الى تحسين ولوج المواطنين خاصة الفئات المعوزة إلى الخدمات الصحية الأساسية، حيث يتضمن المشروع تقديم الدعم المادي المرتبط باستفادة المواطنين من الخدمات الطبية من خلا العمل على دعم القطاع الصحي بالجهة بالموارد البشرية اللازمة والتي تم تحديد الخصاص المتعلق بها من طرف مسؤولي وزارة الصحة بأقليم الجهة، حيث تلتزم الجهة رفقة باقي شركائها بتوفر عدد من الأطر الطبيبة والتمريضة وتوزيعها على كل من إقليم أزيلال 6 أطباء و23 ممرضا، اقليم اخريبكة 5 أطباء و26 ممرضا، اقليم خنيفرة 6 أطباء و23 ممرضا، اقليم الفقيه بنصالح 5 أطباء و26 ممرضا، اقليم بني ملال 4 أطباء و29 ممرضا.

أخبار ذات صلة

“الأسد الأفريقي 2021”.. القوات البرية الأمريكية تحتفي بذكرى تأسيسها بالمغرب

“الأسد الإفريقي 2021”.. عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير لتقييم تفاعلية وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية

توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 15 يونيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@