18 مارس 2024

المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا تعلن الحرب على “الإيدز” بالسجون المغربية

المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا تعلن الحرب على “الإيدز” بالسجون المغربية

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تنظيم حملات وقائية وعلاجية ونفسية، واجتماعية لجميع السجناء وخاصة الفئة الاكثر هشاشة في إطار برنامج مندمج ومتكامل في مجال الصحة لسنة 2016.

وجاء في بلاغ للمندوبية توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “أن من شأن هذا البرنامج تغطية احتياجات السجناء في مجال الرعاية الصحية كما ونوعا، والاستجابة بشكل أفضل لخصوصياتهم، وكذلك التركيز بشكل أكبر على المشاكل الصحية المختلفة التي تتسبب في الأمراض والوفيات”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن المندوبية العامة تعتمد في تنفيذ برنامجها السنوي على دعم وزارة الصحة، وجميع شركائها من منظمات حكومية وغير حكومية، والجمعيات ذات الصلة في إطار استراتيجيتها في مجال الرعاية الصحية بالمؤسسات السجنية، والتي تروم الرفع من مستوى الخدمات الطبية المقدمة لفائدة السجناء”.

وأضاف البلاغ نفسه “وفي هذا الصدد، تواصل المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا (OPALS) برنامجها السنوي في مجال محاربة داء السيدا بالمؤسسات السجنية، بتنظيم حملات تحسيسية وأخرى للكشف المبكر عن فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) بمجموعة من المؤسسات السجنية”. وفق البرنامج التالي:

–        السجن المحلي بآزرو،  يوم الجمعة 20 ماي 2016

–        السجن المحلي بخنيفرة،  يوم الاثنين 23 ماي 2016

–        السجن المحلي بايت ملول،  يوم الأربعاء 25 ماي 2016

–        السجن المحلي برأس الماء،  يوم الخميس 26 ماي 2016

– السجن المحلي ببويزكارن،  يوم الاثنين 30 ماي 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *