23 مارس 2024

اعتقال “عدول” حرر عقد زواج “مزور” وحجز عقود رسمية بمنزله بالدار البيضاء

اعتقال “عدول” حرر عقد زواج “مزور” وحجز عقود رسمية بمنزله بالدار البيضاء

أحالت الفرقة الجنائية الولائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالمدينة نفسها الجمعة الماضي، شخصا يبلغ من العمر 50 سنة، يعمل ككاتب عدل، لاتهامه بالتورط في “التزوير واستعماله في محررات ووثائق رسمية”.

وذكر بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء، توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “أن المعني بالأمر تم إيقافه بقطاع الفداء مرس السلطان حيث يقطن، بناء على شكاية سبق أن تقدم بها أحد العدول، بعد أن اكتشف هذا الأخير أن أحد عقود الزواج المختلط نسب إليه تحريره عن طريق التزوير من طرف مجهول”.

وأضاف البلاغ ذاته “أثناء مجريات البحث في شقها العلمي والميداني، تمكنت العناصر الأمنية من تحديد هوية مزور الوثيقة المذكورة، وإيقافه، ليعترف أنه هو من كان من وراء إنجاز عقد الزواج المختلط المزور، إضافة إلى تعرف شهود العقد المطعون فيه بالزور عليه”.

وأشار البلاغ ذاته إلى “أن تفتيش مسكنه قد أسفر عن العثور على مجموعة أخرى من الوثائق الرسمية (عقود زواج، عقود بيع وشراء…) حجزت وتمت إحالتها على الخبرة، تحت إشراف النيابة العامة، من أجل إثبات مدى صحتها من عدمه بالموازاة مع البحث الذي يجري مع الأطراف المعنية بهذه العقود، سواء تعلق الأمر بالمستفيدين منها أو العدول المنسوب لهم تحريرها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *