30 نونبر 2023

الخميسات.. تقديم دليل الفعّاليات المحلية لتجويد الفعل المدني

الخميسات.. تقديم دليل الفعّاليات المحلية لتجويد الفعل المدني

تم، مساء يومه الخميس 30 نونبر الجاري، بمدينة الخميسات حفل تقديم دليل الفعاليات المحلية والذي يضم 99 فعالية، وهي العملية التي أشرفت عليها جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية، تحت شعار “من أجل تواصل فعّال ومُثمر للمساهمة في تجويد الفعل المدني المحلي والمشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام”.

وحضر، هذا الحفل ممثلي التنظيمات المدنية والسياسية المحلية والفعاليات بمختلف اهتماماتها، وشكّل مناسبة لعرض دليل الفعاليات المحلية والذي يضم 99 فعالية ضمنهم 19 امرأة، بالإضافة إلى الإعلان عن ميلاد عمل تنسيقي مابين جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية وجمعية الأمل للتربية والتكوين.

وتم خلال اللقاء، توزيع الدليل وتقديم ورقة حول مراحل إعداده وآفاق العمل المستقبلية، بالإضافة إلى فتح باب النقاش، حيث تم الاتفاق على تمديد مدة شهرين لجمع المعلومات الخاصة بفعاليات أخرى لم يتم إدراجها في الدليل، وتوزيع الفعاليات حسب اهتماماتها، والإعلان على تنظيم لقاء لتكريم فعّاليات محلية من مؤسسي الفعل المدني بالمدينة، مع توظيف وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالفعاليات المحلية.

جدير بالذكر أن فكرة صياغة هذا الدليل كانت بناء على إحدى خلاصات اللقاء التواصلي الذي عقدته جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بدار الشباب 20 غشت، تحت شعار “جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بعيون أخرى ..”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *