إنطلقت، يومه الإثنين الرابع من أكتوبر الجاري، بمدينة الخميسات و على غرار باقي مدن المملكة عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19 و التي تهم في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

و كانت قد ذكرت وزارة الصحة في بلاغ لها حول “إجراءات وكيفيات الاستفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19″، أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية، مبرزة أن الأشخاص المعنيين سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.

و عاينت، جريدة “المغربي اليوم” عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19على مستوى القاعة المغطاة المتعددة الرياضات بمدينة الخميسات، وفق الإجراءات الإحترازية التي أوصت بها السلطات الصحية.

وشددت وزارة الصحة على أنه يجب على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس بالمملكة وتحقيق المناعة الجماعية.

أخبار ذات صلة

حراك اجتماعي بمخيمات تندوف وعصيان وتمرد بمخيمات العار

جامعي مغربي.. فرنسا وألمانيا من تقفان وراء قرار محكمة العدل الأوروبية

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد بالمغرب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@