10 يونيو 2024

الخميسات.. المدير الإقليمي للماء يدعو إلى ترشيد استخدام مياه الشرب خلال عيد الأضحى

الخميسات.. المدير الإقليمي للماء يدعو إلى ترشيد استخدام مياه الشرب خلال عيد الأضحى

يشكو، سكان عدد من المدن والجماعات بإقليم الخميسات من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب خصوصاً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والذي يكثر فيه الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية.

و في هذا الصدد أشار جمال عزي المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء بالخميسات، في حوارٍ له مع جريدة “المغربي اليوم” أن الوضعية المائية بإقليم الخميسات مستقرة، وأفضل بكثير مقارنة مع باقي أقاليم المملكة، وهذا راجع إلى المجهودات الكبيرة والجبارة التي يقوم بها المشرفون على القطاع بتنسيق مع باقي المتداخلين.

وأوضح، المسؤول الإقليمي بالخميسات، أن الإنقطاعات المُتكررةِ للماء الصالح للشرب بكل من مدينة الخميسات وتيفلت وباقي الجماعات الأخرى راجع إلى العاصفة الرعدية التي شهدتها الكنزرة مؤخراً والتي تسببت في عطب بمحطة التزود بالماء حيث تطلب إصلاح هذا العطب ساعات متواصلة.

و أضاف، أن الإنقطاعات المتكررة في هذه المادة الحيوية لها علاقة بإصلاح بعض الأعطاء أو تغيير بعض القنوات والتي تستدعي قطع الماء لفترة معينة، و أن ضُعف الصبيب المائي خلال يوم العيد راجع للإستهلاك المائي الجماعي في فترة الذروة.

و شدّد، المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء بالخميسات، على ضرورة استخدام المياه بطريقة عقلانية خلال عيد الأضحى و خصوصاً أثناء ذبح الأضحيات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *