18 مارس 2024

إغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات بالخميسات ثلاث أيام في الأسبوع لتدبير أزمة المياه

إغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات بالخميسات ثلاث أيام في الأسبوع لتدبير أزمة المياه

أفادت، مصادر مطلعة لجريدة “المغربي اليوم” أنه تنفيذاً للقرار العاملي وفي إجراءات جديدة لمواجهة الاجهاد المائي ونذرة المياه الصالحة للشرب، قررت السلطات المحلية بمدينة الخميسات إغلاق الحمامات الشعبية والعصرية، ومحلات غسل السيارات لمدة 3 أيام في الأسبوع (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء)، وتم تحديد أيام العمل في الخميس، والجمعة، والسبت والأحد من كل أسبوع.

أضافت، ذات المصادر، أنه تم تحديد ساعات العمل بهذه الحمامات التقليدية والعصرية من العاشرة صباحا إلى غاية العاشرة ليلا.

ويهدف، هذا القرار العاملي الذي أصدره عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح، بعد الاتفاق مع مهنيي الحمامات وغسل السيارات إلى ضمان استمرارية توزيع الماء الصالح للشرب بشكل منتظم، وسينفذ القرار العاملي بكل ربوع إقليم الخميسات.

وقد أشرف، اليوم الأربعاء، باشا مدينة الخميسات بالنيابة ورؤساء الملحقات الإدارية ولجنة مختلطة تضم المجلس الجماعي، ومديرية التجهيز والماء، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بالاضافة إلى المصالح الامنية، على تحسيس وإبلاغ الحمامات ومحلات غسل السيارات للملحقتين الأولى والخامسة، كما سيتم إدراج الملحقات المتبقية خلال اليومين القادمين.

يذكر أنه سبق لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن وجه دورية إلى الولاة والعمال لترشيد استهلاك المياه، بعد توالي سنوات الجفاف بالمغرب، وتراجع نسبة ملء حقينة السدود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *