إعادة تشكيل حزب الرئيس ماكرون في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا

إعادة تشكيل حزب الرئيس ماكرون في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا

في إطار إعادة هيكلة “الجمهورية إلى الأمام” (La République En Marche ” LREM”) ، وعقب المصادقة على النظام الأساسي تم تعيين مُحاوِر جديد من قبل المكتب التنفيذي للحركة السياسية الفرنسية.

وهكذا، تم توجيه مراسلة إلى جميع أعضاء حزب الجمهورية إلى الأمام لإبلاغهم بتعيين جواد بوسكوران كمُحاوِر وناطق رسمي باسم حركة المغرب العربي وغرب إفريقيا (16 دولة من الدائرة 9 للفرنسيين المتواجدين بالخارج) .

وتنص القوانين المعتمدة على صلاحيات جديدة للمحاورين (المادة 9-2):

– أصبح المحاور الآن الناطق الرسمي باسم الحركة واللجنة السياسية الإقليمية.

– مسؤول عن تنشيط وتنظيم الحركة في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا.

– يسهر على تنظيم الحركة على ضوء الاستحقاقات الانتخابية

ويعتبر جواد بوساكوان أحد مؤسسي حركة “إلى الأمام” في المغرب. وكان سابقا منشط لجنة “الجمهورية إلى الأمام” في الدار البيضاء.

وعلى الصعيد الجمعوي، يشغل بوسكوان منصب الأمين العام لنادي التقارب باريس-الدار البيضاء. كما قام بتنظيم لقاءات سياسية عديدة مع شخصيات فرنسية ومغربية.

على المستوى المهني، أنشأ المُحاوِر الجديد في عام 2013 الفرع المغربي لمكتب العلاقات العامة APOSTROPHE. ويسهر على تطوير التواصل والتأثير لفائدة زبنائه في المنطقة المغاربية وفي فرنسا.

وبخصوص LREM ، La République en marche (يُختصر بـ LREM أو LaREM ، أحيانًا REM ، أو حتى LRM) ، ويسمى أيضًا باسمه الأول En Marche EM هو حزب سياسي فرنسي أطلقه إيمانويل ماكرون في أبريل 2016. يصنف الحزب في يمين الوسط من الطيف السياسي الفرنسي ويتم تقديمه أحيانًا كحزب شامل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *