بصفتها فاعلاً ملتزماً بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، تدعم أورنج المغرب مبادرة “Girls CAN” التي أطلقتها المنظمة غير الحكومية TIBU Africa من أجل دعم وتمكين الفتيات الصغيرات بدون عمل أو تعليم ولا تكوين، من خلال الرياضة. 

أعطيت إنطلاقة هذا البرنامج يوم 6 أبريل 2022، داخل مدرسة الفرصة الثانية – شعبة المهن الرياضية بالدار البيضاء، بحضور مدير الأكاديمية الإقليمية للتربية والتكوين بالدار البيضاء – سطات. 

تدعم أورنج، الراعي الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات TotalEnergies والتي ستجرى أطوارها في المغرب في الفترة ما بين 2 و 23 يوليوز 2022، هذه المبادرة التي ستمنح لحوالي 204 شابة من 12 حي من أحياء مدينة الدار البيضاء، فرصة تلقي تدريبات رياضية، قبل المشاركة في دوري للأحياء سيتم تنظيمه على هامش هذا العرس الكروي النسوي الأفريقي الكبير. 

اقتناعاً منها بدور التكنولوجيا الرقمية في الادماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب في وضعية صعبة، تعمل أورنج المغرب أيضاً على تقديم ورشات عمل في مركز أورنج الرقمي بالرباط. الهدف منها نقل المهارات الرقمية للمشاركات الكفيلة بمساعدتهم في رسم مستقبلهن الاجتماعي والمهني. 

بصفتها فاعلاً ملتزماً بقوة بمسؤوليته الإجتماعية، أثبتت أورنج المغرب مرة أخرى من خلال هذه الشراكة التزامها بالعمل بشكل يومي لتقليص الفوارق المرتبطة بالوصول وإستخدام وإتقان الرقمنة، وذلك من خلال المشاركة الفعالة في الأحداث والتظاهرات التي تشجع دمج الشباب وتنمية مهاراتهم، دون تمييز. 

للاتصال بـأورنج       

كوثر نفيد

Kawtar.nafid@orange.com

أنيس حدو بوطالب

Anishadou.boutaleb@orange.com

لمحة عن أورنج المغرب 

أورنج المغرب فاعل اتصالاتي متعدد الخدمات يزاول نشاطه بمجالات الهاتف النقال، الثابت، الأمن السيبراني والأداء النقال. وتعتمد هذه المقاولة الرائدة في نشاطها على شبكات مرتفعة الصبيب الثابت والنقال، مع الجيل الرابع 4G والألياف البصرية داخل المنزل (Fibre to the Home) في أفق مواكبة تطور الاستعمالات، والتغيرات التكنولوجية المتسارعة وبالتالي الاستجابة لانتظارات الزبناء.
ومنذ إحداثها في سنة 1999، أضحت أورنج ثمرة اتحاد ما بين رواد اتصالاتيين ومجموعات مالية وازنة وصناعيين مغاربة، على غرار O Capital Group (سابقا فاينانس كوم( وصندوق الإيداع والتدبير. وقد نجحت أورنج في استقطاب 14,5 مليون زبون بالمغرب وتتوفر على 450 نقطة بيع عبر تراب المملكة. تشغل أورنج 1300 مستخدم من رجال ونساء يعملون كلهم على منح الزبون تجربة يومية متميزة، وهو الأمر الذي مكنها من التميز للسنة الخامسة على التواصل ك”أحسن خدمة للزبون للسنة بالمغرب”. وتتويجا لمجهوداتها المتواصلة لتحسين خدماتها، حازت أورنج على جائزة “أحسن مُشغل بالمغرب وإفريقيا”، وهي الشهادة التي تمثل اعترافا واضحا بنهجها لممارسات فضلى بمجال تدبير الموارد البشرية. كما تتميز أورنج المغرب بتضامنها الرقمي باعتباره المبدأ الموجه لكل أعمالها الخيرية تحت علامة مؤسسة أورنج لوجود العامل الرقمي في قلب مهنة مجموعة أورنج واعتبارا لكون التضامن سببا في وجودها كمؤسسة مقاولاتية. وتهدف مؤسسة أورنج بالمغرب إلى تسهيل الاندماج الاجتماعي والمهني للشباب والنساء في وضعية صعبة، والأشخاص الذين يعانون من التوحد، عبر وضع برامج تربوية تعتمد بالأساس على المنظومة الرقمية. مؤسسة أورنج متواجدة ب16 بلدا، وهي تحرص على التواجد دائما بالقرب من المواطنين بمباشرة أعمالها وانخراط أجراء مجموعة أورنج في شراكات مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني المحلية بكل بلد على حدة.

في شهر دجنبر 2019، قدمت المجموعة مخططها الإستراتيجي الجديد تحت شعار “التزام 2025” والذي يعتبر موجهها في تحقيق التميز على الصعيد المجتمعي والبيئي، وبالتالي إعادة ابتكار مهنتها كفاعل اتصالاتي وازني ومتفرد

أخبار ذات صلة

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بتمارة الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمباراة القفز على الحواجز

مهنيو النقل الطرقي بالمغرب.. الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي ابتداء من الأربعاء المقبل

فيلم “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@