21 مارس 2024

جمعية جدور مغاربة العالم بإقليم الخميسات في زيارة لدار المسنين

جمعية جدور مغاربة العالم بإقليم الخميسات في زيارة لدار المسنين

نظمت، جمعية جدور مغاربة العالم بإقليم الخميسات يوم أمس الجمعة 7 ماي الجاري، زيارة تضامنية لدار المسنين بالخميسات، حيث ترأست هذه البادرة الطيبة رئيسة الجمعية سميرة العثماني، برفقة أعضاء المكتب المسير، و مجموعة من الفعاليات الأخرى.

و تهدف، هذه الزيارة التضامينة، إلى زرع السعادة في قلوب العجزة و الأيتام، وخلق جو أسري و نوع من الاندماج بالمجتمع، و جعل الروابط متينة بين فعاليات المجتمع المدني و كل شرائح المجتمع.

هذا و قد تم تنظيم مأدبة غذاء على شرف الزيارة، حيث شكّلت هذه المبادرة فرصة متميزة للفت انتباه أفراد المجتمع إلى الواقع الصعب الذي تعيشه هذه الشريحة و إدخال الدفئ العائلي و الحنان على النزلاء.

و بالموازاة مع ذلك قامت جمعية جدور مغاربة العالم بإقليم الخميسات باقتناء و تسليم مجموعة من التجهيزات لفائدة دار المسنين لتخفيف عنهم من الحرارة خاصة و نحن مقبلون على فصل الصيف، كما تمت معاينة المسجد الواقع بدار المسنين و العمل على إصلاحه.

و تدخل هذه المبادرة الإنسانية حسب الجمعية في إطار التخفيف من حدة شعور المسنين بالنقص، جراء افتقادهم إلى دفئ الأجواء العائلية، حيث يستمد العمل التكافلي مرجعيته من تعاليم الدين الإسلامي الغنية بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية، الحاثة على كفالة هذه الشريحة من المجتمع والإحسان إليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *