23 مارس 2024

أشرف شهبون يكشف البرناج الكامل لمهرجان المعازيز خلال ندوة صحفية

أشرف شهبون يكشف البرناج الكامل لمهرجان المعازيز خلال ندوة صحفية

احتضن، يوم أمس الثلاثاء 22 غشت الجاري، مقر جماعة المعازيز إقليم الخميسات أشغال الندوة الصحفية لتسليط الضوء على الدورة الأولى من مهرجان المعازيز للثقافة والتراث، والمزمع تنظيمه أيام 24، 25، 26، 27 غشت، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

وترأس، الندوة الصحفية أشرف شهبون رئيس جماعة المعازيز، وبحضور اللجنة التنظيمية للمهرجان وأعضاء ومستشاري الجماعة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

وذكر، أشرف شهبون رئيس الجماعة، أن مهرجان المعازيز يتزامن مع مناسبتين غاليتين على قلوب المغاربة وهما ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، كما أن المهرجان مناسبة للنهوض بالحقل الثقافي بالجماعة بإعتبار أن الثقافة من أُسس التنمية، وركيزةٌ أساسيةٌ لإشعاع المنطقة لجلب الإستثمارات في مختلف للمجالات.

وأشار، أشرف شهبون، أن المهرجان الذي يدخل في إطار برنامج عمل الجماعة الرامي إلى الإهتمام بجميع الفئات العمرية بالجماعة واحتضان الشباب وخلق فرص للمواهب الشابة من أجل الإبداع، تلقى الدعم والمساندة فقط من وزارة الداخلية، في الوقت الذي تمت فيه مراسلة جميع الفعاليات الإقتصادية المحلية من أجل الإحتضان دون تلقي أي رد.

وسلط، رئيس الجماعة الضوء على برنامج المهرجان الذي سينطلق يوم الخميس 24 غشت على الساعة الخامسة باستقبال الوفد الرسمي وفعاليات المجتمع المدني المشاركة، كما سيعرف تنظيم فقرة العرفان لفائدة مجموعة من الفعّاليات التي أعطت الشيء الكثر لجماعة المعازيز، من بينها تكريم عبد القادر بسباس قيدوم الجماعة، وخالد بنسعيد القائد السابق لقيادة المعازيز، وسعيد قاموس رئيس جمعية صقور المعازيز، والأستاذ هشام دارس المدير السابق لثانوية المختار السوسي، وعدد من قدماء المقاومين وجيش التحرير، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

وأضاف، شهبون، أن المهرجان سيعرف أنشطة متنوعة منها قافةٍ طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة، وحملةٍ لإعذار الأطفال، وندوات ثقافية، وأنشطة فنية، ومسابقات رياضية، وعروض للفروسية التقليدية “التبوريدة” بمشاركة حوالي 30 سربة تمثل مختلف جماعات الإقليم، كما سيتوج المهرجان بحفل التميز سيتم خلاله تكريم التلاميذ المتفوقين دراسياً في مختلف الأسلاك التعليمية على مستوى جماعة المعازيز وذلك في إطار سياسة الاعتراف والتحفيز.

كما وجّه، أشرف شهبون رئيس جماعة المعازيز بالمناسبة كلمة شكرٍ لكل الجهات التي ساهمت في إخراج هذا المهرجان للوجود وعلى رأسها السلطات الإقليمية وبرئاسة عامل إقليم الخميسات، وأعضاء المجلس الجماعي وأعوان الجماعة والجمعية المشرفة على تنظيم المهرجان.

جدير بالذكر أن مهرجان المعازيز للثقافة والتراث في نسخته الأولى، سينظم أيام 24، 25، 26، 27 غشت الجاري، تحت شعار؛ “معاً من أجل تنمية ثقافية مستدامة”، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *