9 يونيو 2024

أرباب سيارات الأجرة يَحتَجُّونَ على رئيس جماعة الخميسات

أرباب سيارات الأجرة يَحتَجُّونَ على رئيس جماعة الخميسات

إحتج، ليلة أمس الخميس 15 شتنبر الجاري، أرباب وسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني بالخميسات أمام مقر جماعة الخميسات وذلك بسبب انعدام الإنارة العمومية بشارع العلويين بحي الياسمين، وبعددٍ من أحياء وشوارع المدينة.

وكان قد تعرض سائق طاكسي صغير ليلة أمس بحي الياسمين إلى اعتداء من طرف شخص بواسطة كلبان شرسان على مستوى شارع العلويين وأراد خلالها السائق الهروب بنفسه حيث ارتطم الطاكسي بنخلة على قارعة الطريق بسبب غياب الإنارة العمومية.

وفي هذا الصدد نظم أرباب وسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني وقفة احتجاجية أمام مبنى جماعة الخميسات وذلك بسبب فشل رئيس المجلس الجماعي في إيجاد حلولٍ فعلية لمشكل الإنارة العمومية الذي يهدد أمن وسلامة المواطنات والمواطنين حيث تعيش العديدُ من الأحياء والشوارع في الظلام.

ويعاني المواطن بالخميسات (عاصمة الإقليم) حياة غير طبيعية، فقد أصبح الخوف والإحساس بغياب الأمن هو الشعور السائد عند عموم المواطنين، نظراً للدور المهم للإنارة في مساعدة الدوريات الأمنية على التجول الليلي داخل الأحياء الشعبية.

وفشِل، المجلس الجماعي للخميسات برئاسة “ميسور” في وضع برنامج متكامل لإصلاح الإنارة بالمدينة وأحيائها الشعبية، ما خلّف استياء عارما لدى الساكنة، حيث تعرضت العديد من المصابيح والأعمدة الكهربائية العمومية، للأعطاب والتلف، مما جعل بعض الأمكنة تغرق في ظلام دامس، الشيء الذي يقض مضجع المواطنين ويعرض حياتهم لخطر الإعتداءات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *