ندد أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بقرار الحكومة القاضي بفرض جواز التلقيح على مرتادي المقاهي والمطاعم من قبل المهنيين، معتبرين إياه يتنافى مع اختصاصاتهم، “علما أن التلقيح اختياريا وليس إجباريا”.

واعتبرت الفدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بلاغ لها، أن الوصول إلى المناعة الجماعية “لا يجب أن تكون على حساب المهنيين وأرزاقهم وعموم المواطنين”.

وأكدت الفدرالية أن فرض جواز التلقيح على مرتفقي المقاهي والمطاعم “سيكرس التفرقة والمشاحنات واستفزاز الزبائن من دون سند قانوني أو أخلاقي أو منطقي أو علمي”، كما أبرزت على أن هذا القرار “قد يكون آخر مسمار في نعش قطاع المقاهي والمطاعم الميت أصلا”.

وشجبت الفدرالية قرار الحكومة معتبرة إياه “مجحفا” على قطاع حيوي، “كان ينتظر الدعم والمواكبة لإخراجه من غرف الإنعاش، وليس الإجهاز عليه وعلى ما تبقى من جدرانه، في وقت قل فيه الزبائن وقلت فيه المردودية والمداخيل”.

ودعت الفدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بالتراجع عن فرض جواز التلقيح، حيث قالت في بلاغها “تدعو الفدرالية بكل أدب واحترام الحكومة بالتراجع عن هذا القرار غير المحسوب النتائج والذي يستحيل تنزيله.

أخبار ذات صلة

عاجل.. وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تصدر وثيقة الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد-19 بناء على قرار اللجن الطبية الإقليمية

الناطق باسم الحكومة المغربية: نتمسك بالاحترام الدقيق لمبادئ حسن الجوار مع الجميع

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعلن عن المشاريع والأفلام ال24 المشاركة في الدورة الرابعة لبرنامج “ورشات الأطلس”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@