30 ماي 2024

STARTUP OPEN: تمكين المدربين في السنغال من خلال التدريب والشراكات التعاونية الجديدة

STARTUP OPEN: تمكين المدربين في السنغال من خلال التدريب والشراكات التعاونية الجديدة

بعد النجاح الذي حققته النسختين السابقتين في المغرب وتونس،، من المقرر أن يظهر تدريب المدربين (TOT) لأول مرة في السنغال، مما يوفر دورة أخرى فرصة تحويلية للمهنيين داخل الدولة.
يواصل هذا البرنامج الديناميكي، الذي تم تصميمه وتقديمه بشكل تعاوني من قبل OST وجامعة كولومبيا، مهمته لتعزيز مهارات التدريب، ورفع مستوى دعم ريادة الأعمال ، وتعزيز التعاون ضمن الابتكار المزدهر في السنغال النظام البيئي.

من المقرر عقده في 23 و24 و25 سبتمبر 2023 في داكار، تم تصميم TOT بدقة للمدربين وأعضاء هيئة التدريس والممارسين المشاركين في دعم رواد الأعمال. يستعد مشهد ريادة الأعمال المزدهر في السنغال لجني فوائد كبيرة من تبادل المعرفة وبناء القدرات الذي يوفره هذا البرنامج.

يمكن للمشاركين في برنامج تدريب المدربين (TOT) بالسنغال أن يتوقعوا تجربة شاملة تهدف إلى رفع كفاءتهم في التدريب. من خلال هذه المبادرة الديناميكية، سيكتسب الحاضرون رؤى (OR أفكار) واستراتيجيات لا تقدر بثمن لتقديم دعم أكثر فعالية لرواد الأعمال، مما يؤدي في النهاية إلى نمو الأعمال وضمان النجاح.
بالإضافة إلى ذلك ، سيركز البرنامج على تعزيز القدرات داخل نظام دعم ريادة الأعمال في السنغال. وهذا يعني تمكين المهنيين بالأدوات والمعرفة لتقديم موقف مساعد أكثر استهدافا وتأثيرا للشركات الناشئة. علاوة على ذلك، يوفر TOT منصة فريدة للمهنيين للمشاركة في تبادل المعرفة. وهو بمثابة مركز للتواصل وتبادل الأفكار، وكلها تساهم في إثراء النظام البيئي لريادة الأعمال في السنغال، وخلق بيئة أعمال أكثر قوة وترابطا.

يتم تشجيع المشاركين المحتملين بشدة على التقدم لهذا البرنامج التدريبي الاستثنائي عبر رابط التطبيق المقدم قبل الموعد النهائي في 17 سبتمبر 2023:
رابط التطبيق

صرح زاك تمتم “يسعدنا إحضار برنامج TOT للمدربين إلى السنغال بالتعاون مع اتحاد مرموق من الشركاء”، رئيسا للتوسع الدولي في OST. “تؤكد هذه المبادرة على التزامنا بتعزيز ريادة الأعمال في السنغال وإقامة نظام بيئي داعم للشركات الناشئة”.

ومن بين شركاء البرنامج المحترمين AfricaGrow و Columbia Engineering و Columbia Business School سفارة والولايات المتحدة بتونس، مجموعة AfricInvest، المديرية العامة لريادة الأعمال النسائية والشباب – DER/FJ، 3FPT: صندوق تمويل التكوين المهني والتقني، وكونكري (Wecomcom)، وجامعة داكار الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا (DAUST)، والمدرسة المعهد العالي للفنون التطبيقية (المنصب) (ESP).

لا يزال التزامنا ثابتا في تطوير وتمكين مجتمع ريادة الأعمال في السنغال مع تعزيز الابتكار داخل النظام البيئي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *