SNRT تدشن الأيام التكوينية لفائدة طلبة معاهد الصحافة والإعلام والسمعي والبصري

SNRT تدشن الأيام التكوينية لفائدة طلبة معاهد الصحافة والإعلام والسمعي والبصري

في إطار انفتاحها على محيطها المهني والأكاديمي، وتفعيلا لبرنامجها السنوي المتعلق بتنظيم الأيام التكوينية لفائدة طلبة المعاهد الصحفية والمدارس العليا المتخصصة في مهن السمعي والبصري، استقبلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمقرها المركزي، يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، طلبة المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري (ISCA)، وذلك بعد تنظيمها لليوم التكويني الذي تمّ تخصيصه لطلبة “ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته” التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر، وذلك يوم 26 شتنبر 2019.

تم تدشين هذين اللقاءين بالعروض التي قدمتها مديرية التواصل والعلاقات المؤسساتية، والتي استعرضت تاريخ هذه المؤسسة الإعلامية العريقة منذ أول بث لها سنة 1928، وكذا أهم التحولات القانونية والتنظيمية والتكنولوجية التي شهدتها منذ تحولها إلى شركة وطنية سنة 2006. بعد ذلك، تعرف الطلبة المستفيدون على مختلف مراحل الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وذلك من خلال زيارة الاستوديوهات وغرف الأخبار الخاصة بقناة “الأولى” والإذاعة الوطنية، والتفاعل مع الأطر الصحفية والتقنية والإدارية التابعة لمديريات التنسيق التقني والأخبار التلفزية والإذاعية.

وتندرج هذه الزيارة الميدانية في إطار تفعيل توجيهات الرئيس المدير العام، فيصل العرايشي، الرامية إلى ترسيخ مساهمة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنجاح الدخول الجامعي 2019-2020 للمعاهد الصحفية و المدارس العليا لمهن السمعي البصري والسينما. كما تهدف بالأساس إلى الإدماج المهني المبكر لهؤلاء الطلبة عن طريق تعزيز قدراتهم الميدانية بالمجال السمعي البصري، في أبعاده التقنية والصحفية والفنية، وذلك انسجاما مع خيار الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الاستراتيجي الهادفة للمساهمة في الارتقاء بالمنتوج السمعي البصري الوطني وفق مقاربة تشاركية مع مختلف المتدخلين في هذا المجال.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *