أعلنت Glovo المغرب، المنصة التكنولوجية للتوصيل متعددة الفئات، عن إطلاق برنامج Glovo Local (ڭلوڤو المحلي)، وهو برنامج لدعم رقمنة المقاولات الصغيرة والمتوسطة في تجارة القرب وقطاع المطاعم. تم إطلاق Glovo Local في 25 بلداً تعمل فيهم منصة Glovo حيث يقدم البرنامج ،وهو الأول من نوعه في إفريقيا وأوروبا وآسيا ، مجموعة موحدة من الخدمات والحلول للمقاولات الصغيرة والمتوسطة. ويتمحور البرنامج حول ثلاث ركائز رئيسية
• الرقمنة: دعم تطوير المقاولات الصغيرة والمتوسطة من خلال بوابة إلكترونية لتسيير المبيعات، العمليات و الزبائن
• أدوات التشغيل والنمو: توفير أدوات تسمح لمقاولات الصغيرة والمتوسطة بإدارة عملياتها وتطوير أنشطتها، لا سيما من خلال أدوات التسويق المكيفة مع احتياجاتها.
• التعلم والتطوير: بناء قدرات المقاولات الصغيرة والمتوسطة من خلال تنظيم دورات تدريبية و التدريب في مجال التسويق الرقمي.
و هذا البرنامج يأتي في سياق دراسة عالمية أجرتها شركة Glovo في المغرب من قبل شركة الأبحاث ThinkOne على عينة من 428 شركة صغيرة ومتوسطة في قطاع التجارة والتموين، والتي تحلل مستوى رقمنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المغربية والتحديات الرئيسية التي تواجهها. ووفقا لنتائج الدراسة، فإن 75٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب تواجه صعوبات في المناخ الاقتصادي الحالي، مشيرة إلى أن الوصول إلى عملاء جدد والتضخم هما أكبر التحديات. وتكشف الدراسة أن أهم الموضوعات الاستثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة هي التسويق وتحسين تجربة العملاء، ويعتقد 82٪ من المشاركين أن الشريك التكنولوجي,مثل Glovo, سيساعدهم على القيام بعمل أفضل لفهم السوق والحفاظ على القدرة التنافسية.
صرح حمزة ناصري بناني ، المدير العام لشركة Glovo المغرب ” لقد تعاونت Glovo مع أكثر من 6000 شريك في المغرب ، معظمهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعيش أول تجربة رقمية مع Glovo. نحن ندرك الدور الذي نلعبه في تطوير هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة ، ومع Glovo Local ، نقدم بيان مصور للموارد المصممة خصيصا لهذه الشركات. ومن خلال هذه الأدوات، يمكن للشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى عملاء جدد عبر الإنترنت، وتطوير فهم أفضل للسوق وزيادة إيراداتها”.
هذا البرنامج هو استمرار لالتزامات Glovo لدعم تطوير النظام البيئي المحلي ، وذلك في إطار الشراكة المبرمة مع وزارة الصناعة والتجارة في يونيو 2022 ، والتي تهدف إلى دعم رقمنة التجارة المحلية.
رابط العنوان الكامل للدراسة : https://sell.glovoapp.com/ma/fr/smes-report/
رابط العنوان الكامل إلى المنصة : https://sell.glovoapp.com/ma/fr/?utm_source=pr&utm_medium=press_release&utm_campaign=glovo_local
عن Glovo

Glovo هو تطبيق رائد متعدد الفئات يربط المستخدمين بالشركات وشركات النقل ، ويقدم خدمات عند الطلب في المطاعم المحلية ومحلات البقالة ومحلات السوبر ماركت والمتاجر. تتمثل رؤية Glovo في منح الجميع وصولا سهلا إلى الجميع داخل مدينتهم ، بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بما يريدون ، عندما يريدون ، حيث تريد.

العلاقات الصحفية المحلية

DABUZZ CONSULTING
press@dabuzzconsulting.com
hello @ dabuzzconsulting.com
رضا 0661722200

أخبار ذات صلة

دفعة جديدة للتعاون جنوب-جنوب في مجال الصيد البحري

تتويج “SoGé” وعرض”SoGé Ado” خلال جوائز البنوك الإفريقية بجائزة “أفضل إطلاق لمنتوج”

تتويج المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا عن حملته الترويجية “المغرب، مملكة الأنوار”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@