20 مارس 2024

مهرجان كان 2021… العرض الرسمي لفيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش

مهرجان كان 2021… العرض الرسمي لفيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش

تم بث فيلم “علي صوتك” للمخرج المغربي نبيل عيوش، أمس الخميس، في إطار المسابقة الرسمية، خلال الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي، وذلك بالمسرح الكبير “لويس لوميير”، القاعة الشهيرة لقصر مهرجان كان.

وبعد الكشف مؤخرا عن الصور الأولى للشريط الإعلاني، جرى عرض هذا الفيلم بحضور طاقمه الذي صعد درج السجادة الحمراء للمهرجان.

ويعد هذا الاختيار، الأول في تاريخ السينما المغربية على مستوى مهرجان كان السينمائي المرموق، الذي تشكل نسخته الـ 74 للعام 2021 الحدث السينمائي الأكثر توقعا هذا العام بعد الأزمة الصحية العالمية.

وكانت السينما المغربية قد شاركت في فروع موازية لمهرجان كان السينمائي، مثل « أسبوع النقاد »، « نظرة ما » أو « أسبوعا المخرجين ».

وبحسب المركز السينمائي المغربي، فإن « هذا الحضور في المسابقة الرسمية للعام 2021، يشهد على تنامي الشهرة العالمية للسينما المغربية ويتيح فرصة الظفر بجائزة في المسابقة الرسمية ».

ويحكي الفيلم الذي أنتجته شركة « علي إن برودكشنز » في العام 2020، واستفاد من صندوق دعم إنتاج الأعمال السينمائية، قصة مغني راب سابق جرى توظيفه في مركز ثقافي بأحد الأحياء الشعبية لمدينة الدار البيضاء. وبتشجيع من معلمهم الجديد، سيحاول الشباب تحرير أنفسهم من ثقل بعض التقاليد ليعيشوا شغفهم ويعبروا عن أنفسهم من خلال ثقافة الهيب هوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *