20 مارس 2024

حصيلة تفعيل المحاكمات عن بعد خلال الأسبوع الثاني من الشهر السابع

حصيلة تفعيل المحاكمات عن بعد  خلال الأسبوع الثاني من الشهر السابع

إحسان حنفي: صحافية متدربة

ينهي  المجلس الأعلى للسلطة القضائية للرأي العام الوطني، أن مشروع المحاكمة عن بعد  الذي أطلقه بمعية باقي  الشركاء في منظومة العدالة، وذلك في إطار تكريس قيم الانفتاح والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرف المجلس للحد من انتشار “فيروس كورونا” ببلادنا.

وذكر المجلس، على أنه سجل خلال الأسبوع الثاني من الشهر السابع (الفترة الممتدة من الاثنين 2 نونبر إلى الخميس 05 أكتوبر 2020) حصيلة متميزة بالنظر إلى الأرقام المسجلة، موضحا في الوقت ذاته، أن مختلف محاكم المملكة عقدت خلال هذه الفترة 393 جلسة أدرجت خلالها 7951قضية، واستفاد منها 9256 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد  دون الحاجة إلى  نقلهم إلى مقرات المحاكم .

كما أكد المجلس الأعلى على استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية، وذلك من أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية و تكريس الحق في محاكمة عادلة  داخل آجال معقولة.

إلى ذلك، أشاد المجلس الأعلى للسلطة القضائية بروح المسؤولية والانخراط  القوي لكل مكونات العدالة في هذا المشروع المقدام، كما دعى المجلس الجميع الى مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية  المعمول بها  تفاديا لكل المخاطر المحتملة  في هذه الظرفية الاستثنائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *