19 مارس 2024

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء 7 يوليوز

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء 7 يوليوز

توقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تستمر الأجواء الحارة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، نسبيا كثيرة بالقرب من السواحل، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، فيما ستنتشر سحب أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما محليا بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، مع زوابع رملية في بعض مناطق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بكل من المرتفعات وسواحل وسهول المحيط الأطلسي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بباقي أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و31 درجة بسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 28 و33 درجة بالمرتفعات، وما بين 30 و36 درجة بالساحل المتوسطي وبسهول المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 30 و38 درجة بكل من الريف والسايس والشياضمة والسهول الغربية للأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب وشرق الأقاليمنا الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا في باقي المناطق الساحلية ماعدا بين الصويرة وسيدي إفني وجنوب الداخلة سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان في آخر المساء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *