19 مارس 2024

تكريم الكفاءة… توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب ب”الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي”

تكريم الكفاءة… توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب ب”الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي”

احتضنت الجامعة الدولية للرباط، يوم أمس الإثنين، حفل توشيح كل من إدريس الكراوي الأستاذ الجامعي والأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومحمد برادة الرئيس المدير العام السابق لمجموعة (سابريس) والخبير في المجال الإعلامي، ومحمد مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط، ب”الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي”، وهو أعلى وسام تمنحه هذه المنظمة.

وقد سلم الميداليات الرئيس الدولي للتضامن الدولي، دوني فضة، بمناسبة ندوة نظمت حول موضوع “الفرنكوفونية في المغرب: الثقافة والاتصال والمعرفة المشتركة في خدمة التنمية البشرية”، بحضور شخصيات بارزة وباحثين جامعيين وطلاب معهد الدراسات السياسية التابع للجامعة الدولية للرباط، المشاركة في تنظيم هذه الندوة.

ويأتي هذا التوشيح تكريما وتقديرا للكفاءة والدور المهم الذي تقوم به هذه الشخصيات المغربية الثلاث في النهوض بالفرنكوفونية والتقارب بين المغرب وبلدان العالم الناطقة باللغة الفرنسية.

وأعرب الأستاذ الكراوي، لدى تلقيه ميداليته، عن “تأثره وإحساسه بالفخر والشرف بهذا التتويج الذي هو في العمق تتويج للمغرب، أرض الانفتاح والتسامح، والذي كانت له على الدوام علاقة ودية مع فرنسا والبلدان الفرنكفونية”.

من جهته، عبر الأستاذ برادة عن “سعادته بأن يكون من ضمن الشخصيات التي حظيت بهذا الاعتراف الفرنسي المتميز بمنحها أعلى وسام”.

وقد تسلم ميدالية الأستاذ مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، الذي لم يتمكن من حضور فعاليات هذا الحفل، نائب الرئيس في الشؤون الأكاديمية بالجامعة، أحمد الزباخ، الذي أكد أن “التتويج يشكل اعترافا واعتزازا بكل مكونات هذه المؤسسة الجامعية”.

وبالمناسبة ذاتها، منحت “جائزة ذاكرة النهضة الفرنسية 2018” للطالب يونس لفاطمي عن ماستر بالجامعة الدولية بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن “النهضة الفرنسية” هي مؤسسة ذات نفع عمومي أسسها سنة 1915 رايمون بوانكاري رئيس الجمهورية الفرنسية، وتوجد تحت إشراف رئيس الدولة ووزراء الشؤون الخارجية والداخلية والدفاع والتربية الوطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *