19 مارس 2024

تأجيل الدورة 26 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف لهذا التاريخ

تأجيل الدورة 26 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف لهذا التاريخ

اعلنت إدارة مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف أنه تقرّر تأجيل الدورة السادسة والعشرين، والتي كان من المُزمع تنظيمها الفترة الممتدة بين 16 إلى 23 دجنبر 2021،إلى الفترة الممتدة من 11 إلى 19 فبراير 2022.

وأبرزت إدارة المهرجان في بلاغ لها، توصل “المغربي اليوم” بنسخة منه، أن سبب التأجيل يرجع لصدور بلاغ الحكومة يوم 3 دجنبر 2021 والقاضي بمنع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا.

وأضاف البلاغ، أن استعدادات للمهرجان قاربت السنة حرص فيها فريق العمل على التحضير الجيد لهذه الدورة بما تطلبَ الأمر مع ذلك من جهد وتعبئة إمكانات بشرية ولوجيستيكية تليق بصورة العاصمة وتاريخ المهرجان.

وقررت إدارة المهرجان تنظيم الدورة 27 من المهرجان من 17 إلى 24 نونبر 2022، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية والإفريقية سنة 2022، وهو الاحتفال الذي سيشدُ أنظار العالم الإسلامي والقارة السمراء نحو عاصمة الأنوار، حيث سيتم تنظيم ندوات حول الشباب وصناعة الأفلام المسؤولة، مهرجانات الأفلام القصيرة واستراتيجية التوزيع، ومائدة مستديرة حول حقوق المؤلف، الحقوق المجاورة، يُساهم في إثراء النقاش فيها ثلة من المهنيين والأساتذة والخبراء في المجال السينمائي.

يذكر أنه بعد نجاح ورشاته في النسختين السابقتين، سيعودُ السيناريست والمخرج الأمريكي “جيروم غاري” هذه السنة بورشة حول السرد القصصي “storytelling”موجهة لطلبة وخريجي المعاهد السمعية البصرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *