23 مارس 2024

الموسم الدراسي 2020 – 2021… انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى ابتدائي عبر الأنترنت

الموسم الدراسي 2020 – 2021… انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى ابتدائي عبر الأنترنت

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى من سلك التعليم الابتدائي، برسم الموسم الدراسي 2020 – 2021، بجميع مؤسسات التعليم الابتدائي، وذلك حصريا عبر “منظومة مسار” للتدبير المدرسي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء يندرج في إطار التدابير الاحترازية التي اعتمدتها الوزارة للوقاية والحد من تفشي جائحة كورونا ” كوفيد 19″، وذلك من خلال تفادي تنقل الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى المؤسسات التعليمية حرصا على صحتهم وصحة جميع المواطنات والمواطنين.

كما يأتي اعتماد الوزارة لهذه الآلية الإلكترونية في تدبير التسجيلات المدرسية الجديدة، تفعيلا للبرنامج الحكومي الهادف إلى تطوير الإدارة الإلكترونية، وكذا تنزيلا لبرنامج عمل الوزارة المتعلق بتطوير منظومة مسار للتدبير المدرسي والخدمات الإلكترونية الخاصة بها، وكذا من أجل تحضير جيد ومحكم للدخول المدرسي المقبل.

وأهابت الوزارة بآباء وأمهات الأطفال الذين استوفوا سن التمدرس المبادرة إلى التسجيل الأولي لأبنائهم وبناتهم وذلك عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني للوزارة https://www.men.gov.ma، ومسك المعطيات والبيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية وبيانات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ أو التلميذة، إضافة إلى المعطيات الخاصة بالأب والأم وولي الأمر وكذا الإخوة والأخوات دون سن التمدرس، فضلا عن اختيار المؤسسة التعليمية التابعة لمنطقة السكنى.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم إشعار الآباء والأمهات وأولياء الأمور، عبر بريدهم الإلكتروني أو عبر رسائل نصية قصيرة، بوضعية طلباتهم إلكترونيا، سواء في حالتي المصادقة عليها أو رفضها مع تعليل أسباب الرفض.

كما يمكن الاتصال، وفق المصدر، عبر الرقم الأخضر للوزارة “0800.00.11.22” للحصول على كافة التوضيحات اللازمة بخصوص مختلف الجوانب التقنية المرتبطة بهذه العملية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *