20 مارس 2024

المعهد المغربي للتنمية المحلية يسلط الضوء على التمكين السياسي للنساء وآفاقه في مغرب اليوم بمراكش

المعهد المغربي للتنمية المحلية يسلط الضوء على التمكين السياسي للنساء وآفاقه في مغرب اليوم بمراكش


يحتضن مقر جمعية النخيل على مدى يومين أشغال الملتقى الافتتاحي التمكين السياسي للنساء: الآفاق في مغرب اليوم ، من تنظيم المعهد المغربي للتنمية المحلية – مراكش .


وتعتبر هذه الندوة اللقاء الأول الذي يتم تنظيمه في إطار مشروع ” المساواة في المتوسط ” وتهدف توفير فضاء للمنتخبات المغربيات يتم في إطاره تبادل التجارب مع نظيراتهن في إقليم برشلونة.

ويستهدف من هذا الملتقى 12 جماعة مغربية و 17 جماعة من إقليم برشلونة ، حيث تم تنظيم الملتقى يوم الأمس واليوم ، يؤطر أشغال الندوة كل من الأستاذة نزهة الصقلي و الأستاذة زكية لمريني ، و الدكتور إدريس لكريني و أساتذة جامعيين .

وستناقش الندوة المحاور التالية : الوضعية السياسية للنساء المنتخبات على المستوى الترابي بالمغرب و ببرشلونة، والريادة النسائية في السياسات الترابية، وإستراتيجيات إدماج مقاربة النوع في السياسات العمومية على المستوى الترابي وكيفية إدماج آليات مقاربة النوع في السياسات العمومية.

و في تصريحات للمشاركات في الندوة أكدن على أهمية موضوع الملتقى، وبضرورة معالجة العراقيل التي تساهم في عدم التنزيل الفعلي للمشاركة النسائية، مع حرصن على ضرورة التخطيط الاستراتيجي الترابي بإدماج المساواة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *