23 مارس 2024

الرئيس الجزائري بوتفليقة بفرنسا من جديد ليصارع من أجل بقائه في الحياة

الرئيس الجزائري بوتفليقة بفرنسا من جديد ليصارع من أجل بقائه في الحياة

(وكالات)

توجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الإثنين إلى مدينة غرونوبل الفرنسية في “زيارة خاصة” يجري خلالها “فحوصات طبية دورية”، وفق ما أعلنت الرئاسة الجزائرية.

وورد في بيان رئاسة الجمهورية أن بوتفليقة “غادر اليوم الإثنين 7 نونبر 2016 الجزائر متوجها إلى غرونوبل بفرنسا في زيارة خاصة سيجري خلالها فحوصات طبية دورية”.

ولم تقدم الرئاسة الجزائرية أي تفاصيل بشأن المستشفى الفرنسي الذي ستجرى فيه الفحوصات الطبية لبوتفليقة الذي كان أجرى العديد من الفحوصات في فرنسا في السنوات العشر الماضية.

ويرجح أن يكون قد توجه إلى مجمع غرونوبل الطبي حيث كان أقام لفترة قصيرة في نونبر 2014 وكذلك في دجنبر 2015.

يذكر أن طبيب بوتفليقة جاك مونسيغو المتخصص في القلب والذي كان يعمل سابقا في المستشفى العسكري في فال دو غراس بباريس، بات يعمل في مجمع غرونوبل.

وأصيب بوتفليقة (79 عاما) في 2013 بجلطة دماغية أقعدته على كرسي متحرك وهو يتكلم بصعوبة. وبات ظهوره نادرا جدا ولا يظهر على شاشات التلفزيون إلا خلال استقباله شخصيات أجنبية.

ولكن في الأسابيع الماضية تكرر ظهور بوتفليقة خارج إقامته الخاصة، فدشن قصر المؤتمرات وانتقل إلى أوبرا الجزائر بالضاحية الجنوبية كما زار مشروع جامع الجزائر الكبير.

وكان الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس وأحد المقربين من الرئيس قال إن صحة بوتفليقة في تحسن مستمر، وأنه “سيقف على قدميه خلال أشهر” وفق ما نقلت وسائل الإعلام.

وذهب ولد عباس، وهو طبيب يبلغ 82 سنة، إلى حد الحديث عن إمكان ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة في 2019.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *