23 مارس 2024

الداخلة : إيقاف شبكة للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

الداخلة : إيقاف شبكة للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الداخلة، صباح اليوم الأحد، من توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و46 سنة بوسط مدينة الداخلة، وذلك بعد أن أظهرت الأبحاث أنهم متورطون في تنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية وهي العملية التي تم إجهاضها صباح نفس اليوم ما أسفر عن توقيف اثنين من المرشحين للمشاركة فيها، يبلغان من العمر 20 و32 سنة، بإحدى قرى الصيد البحري ضواحي نفس المدينة.
وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز قارب تقليدي موصول بعربة جر، فضلا عن حجز محركين للملاحة البحرية ومجموعة من البراميل التي تحتوي على 60 لترا من الوقود، كانت معدة لتنفيذ هذه العملية.
وأشار نفس البلاغ إلى أنه تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *