23 مارس 2024

الخميسات… حملاتٌ استباقيةٌ بعد الوضعية الوبائية المُقلقة في البلاد

الخميسات… حملاتٌ استباقيةٌ بعد الوضعية الوبائية المُقلقة في البلاد

شنَّت، السُلطات المحلية بالخميسات، تحت إشراف باشا المدينة، مساء يومه الخميس الخامس عشر من يوليوز الجاري، حملةً تحسيسية جابت مختلف شوارع و أحياء المدينة من أجل تحسيس المواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، و ذلك على إثر الوضعية الوبائية التي باتت مقلقة و المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد في المغرب عقب التسارع الذي يعرفه عدد حالات الإصابة بالفيروس في البلاد، بما فيها الحالات الحرجة.

و عاين، الطاقم الصحفي لجريدة “المغربي اليوم” باشا مدينة الخميسات و قُياد المقاطعات الخمس و القوات المساعدة في حملات ميدانية حيث قاموا بإغلاق عدد من مطاعم الوجبات السريعة المطلة على شارع الحسن الثاني و تحرير مخالفات لأربابها، بسبب عدم إحترام الإجراءات الإحترازية التي أوصت بها السلطات الصحية و المتمثلة في الطاقة الإستعابية و التباعد و ارتداء الكمامات.

كما، قامت السُلطات المحلية بحملة ميدانية بمكبرات الصوت على مستوى ساحة المسيرة لتحسيس المواطنين و التواصل المباشر معهم، و حثهم على ضرورة إرتداء الكمامة و الإبقاء على كافة التدابير الوقائية التي أوصت بها السلطات العمومية من قبل، لمواجهة هذه الوضعية التي تستدعي توخي المزيد من الحيطة والحذر، وبذل جهد مضاعف من قبل الجميع.

و وجهت، السُلطات المحلية خلال حملاتها إنذارات شفوية لعدد من المحلات التجارية و المطاعم من أجل إحترام توقيت الإغلاق و المتمثل في الحادية عشرة مساء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *