19 مارس 2024

افتتاح مقبرة سيدي غريب 2 بالخميسات

افتتاح مقبرة سيدي غريب 2 بالخميسات

تم، يوم أمس الإثنين السادس عشر من يناير الجاري، الإفتتاح الرسمي لمقبرة “سيدي غريب 2” و ذلك في إطار المجهودات المبذولة من طرف جماعة الخميسات برئاسة حسن ميسور الرامية إلى توسيع مقبرة سيدي غريب، التي تعتبر من أعتق وأقدم المقابر بالإقليم، حيث يناهز عمرها ما يزيد عن 60 سنة، و التي بلغت أقصى طاقتها الإستيعابية.

و ذكر، بلاغ لجماعة الخميسات توصلت جريدة “المغربي اليوم” بنسخة منه أنه في إطار اختصاصات المجلس الجماعي لمدينة الخميسات المتعلقة بتدبير المقابر والمحافظة عليها وصيانتها، و في محاولة منه لحل مشكل الدفن بالمدينة، تم افتتاح مقبرة “سيدي غريب 2″ والتي تبلغ مساحتها 6600 متر مربع”.

و أضاف، ذات البلاغ أن إحداث هذه المقبرة الجديدة جاء لتوفير مساحات كافية ولائقة لدفن أموات المسلمين، بعدما تبين أن مقبرة “سيدي غريب 1” أصبحت غير قادرة على استيعاب المزيد من الموتى.

و عاين، طاقم الجريدة، اليوم الثلاثاء جاهزية المقبرة لاستقبال عملية الدفن لموتى المسلمين، كما تم الوقوف على الطريقة التي سيتم تدبير بها هذا المرفق حيث تم تخصيص جناح خاص بالأطفال و جناح للكبار.

و تعتبر مقبرة “سيدي غريب 2” الجديدة حلاً مناسباً بعد استنفاد مقبرة سيدي غريب لطاقتها الإستيعابية، و ستعمل على استيعاب أموات عاصمة زمور لأجل زمني لن يتجاوز سنتين، في الوقت الذي سيتم فيه إطلاق مشروع إحداث مقبرة “الغفران” على مساحة 5 هكتارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *