24 مارس 2024

إريكسون تتعاون مع تيلما لإطلاق خدمات الجيل الخامس تجارياً في مدغشقر

إريكسون تتعاون مع تيلما لإطلاق خدمات الجيل الخامس تجارياً في مدغشقر

  • إطلاق أول شبكة تجارية لتقنية الجيل الخامس في مدغشقر على نطاق 3.6-3.7 جيجاهرتز
  • تم إطلاق الشبكة بشكل حي في 26 يونيو
  • تعزز تقنية الجيل الخامس حالات الاستخدام للمستهلكين مع تحسين تقنيات إنترنت الأشياء وتطبيقات الأعمال

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن تعاونها مع تيلما مدغشقر، بالتزامن مع إطلاقها لتقنية الجيل الخامس تجارياً بهدف توفير خدمات فائقة السرعة للمشتركين مع الجيل الجديد من الاتصالاتالمتنقلة. وتتعاون الشركتان في شراكة طويلة الأمد، ساهمت فيتوفير شبكة الجيل الخامس فيمدغشقر.

كما ساهم التعاون بين إريكسون وتيلما في تعزيز حالتي استخدامرئيسيتين لشبكات الجيل الخامس في مدغشقر، هما النطاق العريض المتنقل المطور(eMBB)والوصول اللاسلكي الثابت(FWA)، مع قدرة استيعابية أكبر وسرعات أعلى لحركة البيانات، ووقت استجابة أقل. ومن المؤكد أن تقنية الجيل الخامس ستعمل على توفير تجارب جديدة لعملاء تيلما، بدءاً من خدمات الألعاب والترفيه، وصولاً إلى إنترنت الأشياء وتطبيقات الأعمال، فيما تعتبر الرعاية الصحية والتعليم المجالات الأكثر استفادة من هذه التكنولوجيا. واختارت تيلمافي أكتوبر 2019 التعاون مع إريكسون، لترقية شبكتها الأساسية والراديوية في مدغشقر بناءً على أسس التعاون القائم بين الشركتين في مجال تقنية الجيل الخامس.

 وتعليقاً على التعاون، قال باتريك بيسال حميدة، الرئيس التنفيذي لشركة تيلما مدغشقر : ” ستساهم تقنية الجيل الخامس في تغيير طريقة استخدامنا وتبنينا للتكنولوجيا،وسيكون لذلك أثر ايجابي كبير على الشركات والمجتمع في مدغشقر. ومن بين المزايا التي توفرها التقنية الجديدة: سرعات عالية ووقت كمون منخفض للغاية واتصال فائق الأمان لعدد كبير من الأجهزة؛ كما سيساهم الجيل الخامس في توفير مجموعة واسعة من حالات الاستخدام الجديدة عبر شبكة الجيل التالي من تيلما. نحن فخورون جداً بريادتنا العالمية في إطلاق هذه التكنولوجيا، ويعتبر هذا التعاون بمثابة خطوة جديدة في مسيرة التحول الرقمي فيمدغشقر، باعتبارها واحدة من الدول الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة المحيط الهندي وأفريقيا”.

وقامت تيلما بتنشيط شبكة الجيل الخامس على النطاق الترددي 3.6-3.7 جيجاهرتز باستخدام أحدث منتجات الاتصال والتنقل الراديوية من مجموعة نظام إريكسون الراديوي.

ومن جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتبرهذا التعاون إنجازاً مهماً في إطار شراكتنا طويلة الأمد مع تيلما، بالتزامن مع إطلاق أول شبكة بتقنية الجيل الخامس في مدغشقر. ستساهم تقنية الجيل الخامس في تسريع عملية التحول الرقمي لجميع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، ما يتيح العديد من الفرص والتطبيقات الجديدة في مجالات متنوعة كالرعاية الصحية والتعليم وخدمات الطاقة والزراعة. ونتطلع قدماً للتعاون مع تيلما لقيادة الابتكارات المشتركة مستقبلاً، وتوفير تقنيتنا الرائدة على مستوى القطاع، لدعم رؤية مدغشقر للتواصل، والوفاء بالتزامنا تجاه تعزيز قدرات وجودة الاتصال في أفريقيا”.

ومع إطلاق تيلما لتقنية الجيل الخامس، باتت إريكسون تمتلك41 شبكة حية للتقنية الجديدة في 42 دولة. وتعد شبكات إريكسون الحية جزءاً من 95 اتفاقية أو عقود تجارية لتقنية الجيل الخامس بين الشركة والعديد من المشغلين الرائدين على مستوى العالم، من بينها 53 صفقة معلنة لتقنية الجيل الخامس.

ملاحظات للمحررين

لمزيد من المعلومات حول حوسبة الاتصال اللاسلكي الثابت من إريكسون

لمزيد من المعلومات حول نقل البيانات المحمولة من إريكسون

لمزيد من المعلومات حول حزمة السحابة الأساسية من إريكسون

لمزيد من المعلومات حول إدارة البيانات والأنظمة السحابية الموحدة(UDM)من إريكسون

لمزيد من المعلومات حول بيئة التنفيذ السحابية من إريكسون

لمزيد من المعلومات حول منصة إريكسون للشحن

لمزيد من المعلومات حول المكالمات الصوتية بتقنية الجيل الرابع باستخدام الحوسبة السحابية من إريكسون

ملاحظات للمحررين

لمتابعة المواد الإعلامية والمعلومات الأساسية ولمشاهدة صور عالية الدقة، يرجى زيارة www.ericsson.com/press

تابعونا على :

www.twitter.com/ericssonmea
www.facebook.com/ericssonmea
www.instagram.com/ericssonmea
www.youtube.com/ericssonmena
www.linkedin.com/company/ericsson

لمزيد من المعلومات :

للحصول على الأخبار الصحفية لإريكسون هنا

 للحصول على مقالات مدونة إيكسون هنا

مركز الأخبار

[email protected]

+46 10 719 6996)

[email protected]

(+46 10 719 00 00)

حول إريكسون

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك www.ericsson.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *