19 مارس 2024

يوم دراسي تواصلي حول إعداد برنامج جماعة أيت سيبرن إقليم الخميسات

يوم دراسي تواصلي حول إعداد برنامج جماعة أيت سيبرن إقليم الخميسات

عقدت، يوم أمس الخميس الثاني و العشرون من شتنبر الجاري، جماعة آيت سيبرن إقليم الخميسات، لقاءا دراسيا تواصليا حول إعداد برنامج عمل الجماعة، و ذلك وفق مقاربة تشاركية.

و شهد، اليوم الدراسي حضور رئيس الجماعة محمد رحيمو، و أعضاء المجلس، و ممثلي جمعيات المجتمع المدني، و السلطة المحلية، وممثل عن مكتب الدراسات المختص الذي استعرض مجموعة من المشاريع بناءا على التشخيص الذي قام به حيث ارتكزت أغلب الاقتراحات على النهوض بقطاع التعليم و الصحة و البنيات التحتية والاقتصاد الاجتماعي.

و تسعى، جماعة آيت سيبرن إلى إعداد برنامج عملها وفق مقاربة تشاركية دون إقصاء الهيئات و المنظمات الفاعلة على مستوى المحلي لإتاحة فرصة عملية للتواصل والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب والتحديات بين مختلف الفعاليات و الشركاء الترابيين، من أجل وضع خارطة طريق متفق بشأنها لتزويد الجماعة ببرنامج عمل متماسك وواقعي وقابل للتطبيق.

و يعتبر، برنامج العمل الأداة الأساسية للتخطيط والهندسة التقنية والمالية للمشاريع المراد إنجازها على صعيد الجماعة، كما أن التزود به يكسب فريق عمل الجماعة، المتكون من السياسيين والإداريين، مصداقية قوية أمام باقي الشركاء من خلال اعتماده كوثيقة ترافعية قادرة على جذب الاستثمارات و المشاريع التنموية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *