23 مارس 2024

وفاة سائق إثر انقلاب شاحنة صهريجية محملة بالغازوال نواحي الخميسات

وفاة سائق إثر انقلاب شاحنة صهريجية محملة بالغازوال نواحي الخميسات

تعرضت، يوم أمس الجمعة حوالي الساعة حادية عشرة ليلاً، شاحنة صهريجية مملوءة بالغازوال للإنقلاب على مستوى الطريق السيار الرابطة ما بين مدينتي الخميسات ومكناس، أدت إلى وفاة السائق في عين المكان.

وأفادت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” أن حادث إنقلاب الشاحة الصهريجية أودى بحياة السائق في عين المكان، كما تسربت كميات مهمة من الكازوال قُدِرت ب (5.5 طن من بين 33 طن) مما أدى إلى إغلاق الطريق السيار لبضع ساعات.

وأضافت، ذات المصادر أن حادث الإنقلاب، استنفر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية والتي حلّت على وجه السرعة إلى عين المكان قصد إجلاء السائق الذي علِق في الشاحنة بشكل عسير.

هذا وبعد بمجهودات كبيرة من رجال المطافئ وبمساعدة شاحنة الإنقاذ من الحجم الكبير تم إخلاء السائق من أسفل المحرك، حيث وافته المنية وجرى نقله إلى مستودع الأموات بالخميسات.

كما تم بالموازاة مع ذلك اتخاذ تدابير وقائية مستعجلة لتغيير تسربات الغازوال إلى وجهة آمنة، وتنظيف الطريق من هذه المادة تفادياً لوقوع حوادث سير أخرى بمساعدة موظفي الطرق السيار.

جديرٌ بالذكر أنه تم نقل هيكل الشاحنة من جهة والمقطورة الصهريجية من جهة أخرى بمساعدة رافعة عملاقة إلى مدينة مكناس، حيث امتدت عملية التدخل في هذه الحادثة إلى غاية الخامسة من صباح اليوم السبت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *