توفي ،اليوم الأحد بمدينة القنيطرة، اللاعب الدولي المغربي السابق ،العربي شيشا، عن عمر يناهز 86 سنة، حسب ما علم لدى مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين.
ويعد العربي شيشة أسطورة كرة القدم المغربية حيث بصم على تجرية كروية متميزة، إذ لعب العربي شيشا بناديي الاتحاد الرياضي المغربي (USM) والراسينغ البيضاوي وكذا المغرب التطواني الذي لعب رفقته في الدوري الإسباني إبان الحماية الفرنسية على المغرب، كما حمل قميص المنتخب المغربي في عدة مناسبات، حيث كان من أبرز اللاعبين في المنتخب الأول الذي تشكل سنة 1957 بقيادة المرحومين العربي بنمبارك وقاسم القاسيمي.

كما حمل الراحل شيشا، منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، قميص نادي مارسيليا الفرنسي العريق الذي لعب له “الجوهرة السوداء” العربي بنمبارك، لمدة خمس سنوات، ثم انتقل إلى فريقَي ستراسبورغ وريد سطار الباريسي.

وعاد العربي شيشا بعد هذه التجربة إلى المغرب مشرفا على تدريب العديد من الأندية الوطنية، بينها حسنية أكادير والجمعية السلاوية والنادي المكناسي ونهضة سطات، كما خاض بعض التجارب كمدرب في السعودية وبلجيكا وسويسرا.

وخاض الراحل العربي شيشا، أيضا، تجربة في الصحافة الرياضية بجريدة “المغرب” الناطقة باللغة بالفرنسية، حيث كتب العديد من المقالات التحليلية لأطوار كرة القدم الوطنية.

يذكر أن الفقيد عاش مؤخرا معاناة حقيقية في وقت تخلى عنه أبناءه وتركوه في وضع مؤلم … حيث طاله النسيان، وأصبح يعيش حياة التشرد، بالرغم من مساره التاريخي مع المنتخب المغربي لكرة القدم والعديد من الأندية الأوروبية.

وهو ما دفع العديد من النشطاء المغاربة إلى مطالبة فوزي لقجع الرجل الأول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكذا نجوم المنتخب الحاليين والمعتزلين بالدخول على الخط لانتشال “شيشة” من الضياع.

أخبار ذات صلة

السعودية تحتضن مباراة تاريخية تكريما لمارادونا

تعرف على برنامج مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

نيمار يلمح لاعتزال الكرة “في هذا الوقت”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@