في إطار الدينامية التي تتبناها وزارة الشغل والإدماج المهني من أجل تنشيط الوساطة في التشغيل، تم تصميم وتطوير نظام معلوماتي خاص بتتبع وكالات التشغيل الخصوصية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها توصل “المغربي اليوم” بنسخة منه، أن هذا النظام سيمكن من إبراز مدى مساهمة هذا القطاع في سوق الشغل، وذلك من خلال تبسيط جمع واستغلال المعطيات الخاصة بأنشطة هذه الوكالات، وكذا استعمال تصنيف موحد للمهن.

وقد تم وضع هذا النظام وفق البلاغ، في إطار تشاركي مع الوكالات المعنية خلال مختلف مراحل إعداده وتنظيم ورشات تكوينية لمواكبتها في استعمال وظائف وخصائص النظام.

وفي إطار تعزيز الحوار والتشاور مع مختلف الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، تم حسب المصدر ذاته، عرض هذا النظام في الاجتماع الثامن للجنة الثلاثية التركيب المكلفة بتتبع التطبيق السليم للأحكام المتعلقة بمقاولات التشغيل المؤقت.

وأكد البلاغ، أن تنظيم هذا القطاع سيساهم لا محالة في الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية لهذه الوكالات من جهة وحماية الحقوق الاجتماعية للأجراء من جهة أخرى.

أخبار ذات صلة

بعد النكسة الانتخابية.. البيجيدي يدعو مناضليه إلى جعل المحطات التنظيمية المقبلة مناسبة للقيام بالمراجعات اللازمة

سلطات سباتة تنجح في إقناع الشاب الذي حاول الانتحار ليلة أمس

خلية طنجة .. الخبرات التقنية والعلمية المنجزة على مجموع المعدات والمواد المحجوزة أوضحت أنها تدخل في إعداد وتحضير أجسام متفجرة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@