أعلنت هواوي انطلاق الدورة الأولى المغربية لبرنامجها العالمي « Huawei Spark » الذي يهدف إلى دعم الشركات التكنولوجية الناشئة في العديد من البلدان. وأطلقت هواوي، بهذا الصدد، “طلب إبداء اهتمام” موجه للمقاولات التكنولوجية المغربية. بمبادرة من “Huawei Cloud” وبدعم من الحكومة المغربية والعديد من شركاء هواوي على غرار Tehnopark وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب “AUSIM” والمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث العلمي “MAScIR” والجمعية المغربية لهندسة السياحة “SMIT”، تتميز الدورة المغربية لهذا البرنامج البارز بكونها مخصصة بالكامل للشركات الناشئة الوطنية التي تعمل في مجال التكنولوجيات الجديدة (الذكاء الاصطناعي، الربط بالشبكات، الحوسبة السحابية، إلخ.). ومن شأن هذه الدورة أن تساعد على تحفيز حِسِّ الابتكار لدى الشركات المغربية الناشئة، وأن تساعدها أيضا على الترويج لمنتجاتها وخدماتها بشكل يعزز تنافسيتها ويسرع نموها، مع تمكينها من الاستفادة من فرص التجارة الإلكترونية التي تتيحها منظومة “Huawei Cloud” البيئية الصناعية.
وبهذا الصدد، فإن المشاركة في برنامج « Huawei Spark » تعتبر مفتوحة أمام جميع الشركات التكنولوجية الناشئة المغربية التي تتطلع إلى توسيع آفاقها وتحقيق طموحاتها وبلوغ ذروة إمكانياتها وقدراتها القصوى على النمو. وتعد مؤهلة للمشاركة في هذا البرنامج الشركات التي تنشط في مختلف المجالات التكنولوجية من قبيل : الذكاء الصناعي وتعلم الآلة (AI/ML)، تحليل الحافة وحوسبة الحافة وغيرها. وستوفر هواوي للشركات الناشئة التي يتم انتقاؤها في إطار برنامج « Huawei Spark » دعما تكنولوجيا في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، زيادة على موارد رأسمالية وولوج إلى المهارات التسويقية المتقدمة.
« في هواوي، نحن مقتنعون بأن مفتاح نجاح التنمية الرقمية المستدامة يكمن في إقامة منظومة بيئية صناعية مكونة من المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة المتفتحة والمزدهرة. في المغرب كما هو الحال في باقي العالم، غالبا ما يكون على الشركات الناشئة أن تواجه العديد من المعضلات التقنية، إضافة إلى ضرورة وضع استراتيجيات قابلة للتنفيذ في مجالات طرح المنتجات في الأسواق والبحث عن الزبناء وتعبئة الأموال. بفضل برنامج Spark من هواوي، سيكون بإمكان الشركات الناشئة الفائزة الوصول إلى كل الموارد التقنية والمالية والبشرية الضرورية التي ستساعدها على تحقيق نمو مطرد»، حسب تصريح للسيد جيري تشوي، مدير عام هواوي المغرب. وأضاف تشوي قائلا : « خلال السنوات الأخيرة، سرَّعَ المغرب وتيرة تنميته الاقتصادية والاجتماعية والرقمية طبقا لاستراتيجيته الوطنية. ومعا، سلطات عمومية وشركاء وشركات ناشئة ومطوري المنتجات الرقمية بالمغرب، ساهموا جميعا في إقامة المنظومة البيئية الرقمية العالية النمو التي سمحت بتحقيقها البنية التحتية الرقمية النامية واقتصاد البيانات. لم تتوقف هواوي أبدا عن البرهنة على التزامها المتواصل من خلال مجموعة من المبادرات، ومن بينها برنامج Spark الذي يدعم بقوة نمو وتنمية هذه المنظومة البيئية الصناعية ».

أخبار ذات صلة

الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA من 06 إلى 08 أكتوبر 2022 بساحة طورو – الدارالبيضاء

المنتخب المغربي لـ”مبتوري الأطراف” إلى ربع نهائي كأس العالم بعد انتصاره على الأرجنتين

الدار البيضاء.. توقيف مساعدة صيدلي للاشتباه في تورطها في انتحال صفة ينظمها القانون ومحاولة الاتجار في أطفال رضع

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@