هذه أهم خلاصات اجتماع اللجنة السياسية لـ”برلمان المصباح”

هذه أهم خلاصات اجتماع اللجنة السياسية لـ”برلمان المصباح”

كشفت بثينة قروري رئيسة لجنة الشؤون السياسية والسياسات العمومية التابعة للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن أهم خلاصات اجتماع اللجنة أمس السبت 09 يناير الجاري، في إطار الإعداد للدورة العادية للمجلس المرتقب انعقادها يومي السبت والأحد 23 و24 يناير 2021.

 وأضافت قروري، في تصريح للموقع الالكتروني لحزب العدالة والتنمية أن أشغال اللجنة التي استغرقت 10 ساعات متواصلة من النقاش، تدارست مختلف نقط جدول أعمال اللجنة، الذي هم أساسا تقرير أداء حزب “المصباح” فيما يتعلق بعمل الوزراء وبعمل الجماعات الترابية والمهنيين إلى جانب العمل البرلماني.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن اللجنة ناقشت كذلك، مشروع البرنامج السنوي للحزب في الشق المرتبط باختصاصها، بالإضافة إلى تقرير عن تنفيذ التوصيات التي سطرها المجلس الوطني خلال الدورة السابقة، حيث قدمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تقريرا بهذا الشأن.

وتابعت قروري، أن أشغال لجنة الشؤون السياسية والسياسات العمومية، عرفت أيضا مناقشة طلبات تقدم بها عدد من أعضاء المجلس الوطني بشأن عقد مؤتمر استثنائي للحزب، مسجلة أن “النقاش الذي عرفته أشغال اللجنة كان محتدا وساخنا، لكنه كان مسؤولا وحيويا ومهما بالنسبة لحزب العدالة والتنمية”.

وبهذا الخصوص، أشارت رئيسة الشؤون السياسية والسياسات العمومية ببرلمان “المصباح”، أن حزب العدالة والتنمية، دأب على أن يجعل من مؤسساته فضاء للتعبير الحر عن الرأي والرأي الآخر، مشددة في السياق ذاته، على أن “المؤسسات القوية لا تخاف من النقاش بل تكون دائمة سعيدة به”.

وخلصت قروري، إلى أنه بعد مناقشة جملة النقط المدرجة في جدول الأعمال صادقت لجنة الشؤون السياسية والسياسات العمومية، في ختام أشغالها على مجموعة من التوصيات، التي سيتم رفعها إلى المجلس الوطني لحزب المقرر عقدها يومي السبت والأحد 23 و 24 يناير 2021، للنظر فيها بالمصادقة أو الرفض.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *