عقب الضجة التي اثارها بيان للشركة GSK البلجيكية، يوم أمس الأربعاء، بعد اتهام العالم المغربي منصف السلاوي، بالتحرش بزميلته في العمل، خرج السلاوي صباح اليوم الخميس،  ببيان يعتذر فيه للموظفة التي اتهمته بـ”التحرش الجنسي”.

وأعرب السلاوي، “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة GlaxoSmithKline plc بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani،مضيفا: “لدي أقصى درجات الاحترام لزملائي وأشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح”.

وقدّم السلاوي اعتذاره دون تحفظ للموظفة المعنية، وأعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها، ولزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الأمر”، مؤكدا: “أنه سيعمل بجد لتخليص نفسي مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع، وسأتحلل من مسؤولياتي المهنية الحالية عبر إجازة سارية المفعول على الفور للتركيز على عائلتي”.

يذكر أن شركة جلاكسو سميث كلاين ،أعلنت عن إقالة الباحث المغربي من منصب رئيس مجلس إدارة شركة “Galvani Bioelectronics” ، التي تمتلك فيها جلاكسو سميث كلاين غالبية الأسهم، بعد عدة شكاوى تتعلق بالتحرش الجنسي.

وأشارت شركة جلاكسو سميث كلاين ، المساهم الأكبر في شركة “Galvani Bioelectronics” ، إن استبعاد السلاوي من مجلس الإدارة جاء بعد أن تلقت الشركة شكاية “تحتوي على ادعاءات بالتحرش الجنسي والسلوك غير الملائم تجاه أحد موظفي الشركة من قبل الدكتور السلاوي”.

أخبار ذات صلة

مراكش: مستخدمو شركات المناولة بمستشفى محمد السادس يحتجون بسبب تجاهل مطالبهم

“هواوي” تطلق حاسوبها الجديد HUAWEI MateBook D14 ذو الوزن الخفيف

أمزازي… الوزارة “لم تفرض نمط التوظيف الجهوي” وحريصة على تأمين حق التمدرس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@