كشف يوسف اومنزو  النائب الأول لرئيس جهة درعة تافيلالت وممثل إقليم زاكورة بمجلس الجهة عن موافقة وزير التعليم سعيد أمزازي على إحداث نواة جامعية بمدينة زاكورة ضمن برنامج توسع العرض التعليمي على مستوى التعليم العالي بجهة درعة تافيلالت في إتفاقية شركة مابين الوزارة ومجلس الجهة.

ولقد ثم عقد لقاء يوم الأربعاء الماضي مابين النائب يوسف اومنزو ضمن وفد الجهة و السيد سعيد أمزازي ترافع من خلاله السيد النائب عن ضرورة إحداث نواة جامعية بزاكورة على غرار باقي الأقاليم بالجهة التي استفدت من هذا المرفق بعد الزيارة الأخيرة للوزير التي احتضنتها مدينة زاكورة.
ولقد تم ربط الاتصال بفؤاد حاجي عامل عمالة زاكورة من داخل الاجتماع من أجل توفير الوعاء العقاري الذي سيحتضن هذا المشروع وأكد السيد العامل على توفر زاكورة على مساحة 40 هكتار مخصص لهذا الغرض ضمن تصميم التهيئة. وفي غضون الأسابيع القادمة سيحل  سعيد أمزازي بمدينة زاكورة لتوقيع إتفاقية الشركة مابين الوزرة و جامعة ابن زهر ومجلس جهة درعة الذي سايساهم  بثلث ميزانية إنجاز هذا المشروع. وتجدر الإشارة كذلك إلى أن وزير التعليم قد أكد للنائب عدي  السباعي عن إقليم تنغير التزام الوزارة بضم تنغير و زاكورة للمناطق التي ستشملها إتفاقية الشركة مابين الجهة و الوزارة و جامعة ابن زهر.

أخبار ذات صلة

الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تخليد الوطني للمهاجر

وقفة احتجاجية لسائقي الطاكسيات بسبب تقليص عدد الركاب بمراكش

الخميسات.. جواد بومعجون يقدم استقالته من البام (وثيقة)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@